المحتوى الرئيسى

الصحة:يجب تراجع إصابات كورونا 3 أسابيع متتالية للحكم على الوضع الوبائى للفيروس | أصول مصر

08/10 03:20

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، بأن الأسبوع الأخير شهد تراجعًا في معدل الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 55% مقارنة بالأسبوع السابق، وأشار إلى أن استمرار معدل الانخفاض لـ 3 أسابيع متتالية مقبلة سيكون مؤشراً جيداً لتراجع العدوى المجتمعية بالفيروس.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لا يمكن الحكم على الوضع الوبائي فى مصر من خلال مؤشر الإصابات لمدة أسبوع واحد، لكن نسبة التراجع تمثل مؤشرًا جيدًا لاستمرار الانخفاض بصورة عامة.

الحصول على التطعيمات والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من شأنه السيطرة على عدوى فيروس كورونا

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن الحصول على التطعيمات والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية من شأنه السيطرة على عدوى فيروس كورونا، ومن الخطأ عدم استغلال العلم الذى أنتج اللقاحات لخفض معدل الإصابات والوفيات والاحتياج لدخول المستشفيات.

الوزارة أوصت بالتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية خصوصًا مع وجود فيروس كورونا

وأكد أن الوزارة أوصت بالتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية خصوصًا مع وجود فيروس كورونا لأن وجودهما معًا يسبب ضررًا أكبر، فإذا تمكنا من تحييد فيروس الإنفلونزا وفيروس كورونا بالتطعيم سنضمن صحة الفرد والمجتمع.

إقرأ أيضاً.. «الصحة» توجه رسالة عاجلة بشأن حماية القلب والدماغ والرئة من كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان فى وقت سابق، أنه يمكن لمن يرغب تلقى تطعيم الجرعة الثانية للقاح كورونا في أي مركز، دون الحاجة للحجز المسبق.

الحصول على الجرعات التنشيطية للقاح كورونا من الأمور الهامة لاستمرار تنشيط المناعة المكتسبة من اللقاح

وأكدت الوزارة، أن الجرعة التنشيطية تضمن للمواطن نسبة أمان أعلى من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنها ترفع مناعة الجسم في مواجهة المتحورات الجديدة، لافتة إلى أن الحصول على الجرعات التنشيطية للقاح كورونا من الأمور الهامة لاستمرار تنشيط المناعة المكتسبة من اللقاح. 

إقرأ أيضاً.. المتحدث باسم وزارة الصحة: ثالث مراحل «طرق الأبواب» تضم 4 محافظات

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل