المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر.. المكونات متوفرة فى بيتك - اليوم السابع

08/10 02:32

يتفاجأ بعض الأشخاص بتواجد قشرة الرأس على أكتافهم وهم مرتدين ملابس داكنة اللون، ما يتسبب في شعورهم بالإحراج أمام الآخرين، ويدفعهم للبحث عن طرق علاج قشرة الرأس التي تعود لأسباب مختلفة منها الضغط العصبى والإكزيما، واتباع نظام غذائى غير صحى وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس، وفقاً لما ذكره موقع "pharmeasy".

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

وصفة صودا الخبز للتخلص من قشرة الرأس

تساعد صودا الخبز فى علاج قشرة الرأس، من خلال ترطيب الشعر بالماء ورش حفنة من صودا الخبز على فروة الرأس، مع الفرك بقوة باليدين، ثم غسل الرأس بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

التخلص من قشرة الرأس

التخلص من قشرة الرأس

وصفة الزبادى للتخلص من قشرة الرأس

يساعد وعاء من الزبادى فى تهدئة حكة فروة الرأس، من خلال غسل الشعر بالشامبو ثم وضع الزبادي وتركه لمدة 15 دقيقة وغسل الرأس بالماء وغسله مرة أخرى بكمية صغيرة من الشامبو، حيث يساعد الزبادى على منع تقشر منطقة فروة الرأس، ويمكن أيضًا إضافة الفلفل الأسود إلى الزبادى لأنه يحتوى على خصائص مضادة للفطريات.

قشرة الرأس

وصفة الليمون للتخلص من قشرة الرأس

يجب عصر ليمونة كاملة على الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو العادى، ويمكن أيضًا إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء ووضع على الشعر مع تكرار الوصفة للتخلص من قشرة الرأس.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل