المحتوى الرئيسى

مسؤول صحي أمريكي: كوفيد لم ينته وكان يخدعنا لمدة 

08/10 01:25

قال مسؤول صحي أمريكي، إن وباء كوفيد 19 “كان يسخر منا منذ عامين ونصف”، لذا سيكون من “الخطأ ومن السابق لأوانه الاعتقاد بأن الوباء قد انتهى”.

وأعرب رئيس المعهد الوطني الأمريكي للوقاية من الأمراض المعدية (NIAID)، أنتوني فاوتشي، في مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلّا سيرا) الإيطالية الثلاثاء، عن أنه لا يزال “قلقاً” وهو يعلم أننا “جميعنا متعبون”، لكن يجب أن نبقي على “حذرنا لفصل الشتاء”. وفي غضون ذلك، ينبغي الحذر من “جدري القرود” أيضًا.

وأضاف فاوتشي، الذي كان عضو فريق عمل البيت الأبيض المعني بجائحة فيروس كورونا لعامي 2019-2020، أن “هناك فرق كبير بين ما يدركه أو يرغب فيه الناس في الولايات المتحدة وأوروبا وما هو الواقع. فنحن هنا في خضم شبه موجة عدوى جرّاء متحوّر أوميكرون5 وحتى لو بدا أننا نكاد نتجاوزه، فإننا نسجل أكثر من 100 ألف حالة إصابة يوميًا، مع حوالي 300 ـ 400 حالة وفاة”.

وأشار خبير الأمراض المعدية إلى أن “هذا المستوى غير مقبول. زملائي في أوروبا الغربية، إيطاليا وبريطانيا يقولون لي أن الحالات ثابتة. بينما يستمر الوباء بالانتشار من ناحية أخرى في أوروبا الشرقية. بعد قول هذا، أعتقد أنه من الخطأ ومن السابق لأوانه الادعاء بأن العدوى قد انتهت”

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل