المحتوى الرئيسى

تفاصيل الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي .. موعد الطرح وشروط التقديم | يلا بيزنس

08/09 21:45

ينتظر العديد من المواطنين الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2022 والذي يستهدف شريحة منخفضي الدخل لتوفير المسكن المناسب لهم.

اقرأ أيضًا: تعرف على المبلغ المخصص لدعم الإسكان الاجتماعي هذا العام

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلنت عن الطرح الخامس عشر لشقق الإسكان الاجتماعي بداية العام الجاري، إذ يتكون من وحدات كاملة التشطيب عبارة عن 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، ومساحة 75 مترا عبارة عن غرفتين ومطبخ وحمام وصالة.

وفي هذا الإطار، يستعرض موقع “يلا بيزنس” موعد الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي، وآخر التطورات فيه، بالإضافة إلى شروط التقديم عليه.

طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2022

كشف رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بوزارة الإسكان، مي عبدالحمد، أن الإعلان القادم سيكون رقم 16، مؤكدة أنه لن يتم الطرح قبل نهاية العام الجاري.

وأضافت في تصريحات تليفزيونية، إلى أنه في الإعلان السابق تم الوصول إلى فئة 6 آلاف جنيه للأسرة و4500 جنيه للأعزب، والبدايات كانت أقل، مشيرة إلى أن متوسط الدخل للتقديم في الإسكان الاجتماعي 2000 جنيه وهو أقل من الحد الأدنى للأجور.

وأشارت إلى أن الصندوق يقدم دعمًا ماديًا للمواطنين يخصم من مقدم الشقة، حيث تم البدء بـ10 آلاف جنيه ووصل إلى 60 ألف جنيه حتى يقابل الارتفاع في سعر الوحدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل