المحتوى الرئيسى

الكهرباء: التنسيق مع المحليات لقطع الخدمة عن بعض الأماكن تنفيذا لقرارات رئيس الوزراء

08/09 21:43

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر لديها احتياطي محترم من الطاقة الكهربائية، موضحًا أن الأمر يرجع إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالملف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مصر في السابق لم تمتلك رفاهية الاعتماد على وحدات إنتاج كهربائية ذات كفاءة أعلى، أو وحدات إنتاج الدورة المركبة.

ولفت إلى أن خطة ترشيد استهلاك الكهرباء تنعكس على تقليل استهلاك الغاز الطبيعي، وتحقيق مردود اقتصادي للدولة من خلال التصدير وتوفير عملة صعبة، موضحًا أن الخطة تشمل استخدام المازوت بدلًا من الغاز الطبيعي، والآليات الحديثة، في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وأوضح متحدث الكهرباء، أن سياسة ترشيد استخدام المورد الموجود، تكون بطريقة لا تسبب ضررًا، بل تساهم في الحفاظ على المورد لفترة طويلة، ويساعد في اقتصاديات الدولة بصفة عامة، قائلًا إن معدل استهلاك الوقود في وحدات إنتاج الكهرباء انخفض من 214 جرامًا لكل كيلو وات ساعة، لأقل من 180 جرامًا.

وأشار إلى التنسيق بين الكهرباء والمحليات لقطع الكهرباء عن بعض الأماكن تنفيذا لقرارات رئيس الوزراء، ووقف الإنارة الخاصة بمباني الهيئات والوزارات والمباني الحكومية، مشددًا على دور المواطن إلى جانب الدولة في ترشيد الاستهلاك.

وتوجه بمجموعة نصائح للمواطن من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء ومنها عدم خفض درجة حرارة المكيف عن 25، والصيانة لأجهزة التكيف، وعدم تشغيلها لمدة 24 ساعة، وتقليل استخدام أجهزة التسخين الكهربائية كالأفران والميكرويف وغلاية المياه، وترشيد الإنارة المنزلية، وفصل الجهاز من مصدر الكهرباء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل إجراءات ترشيد الكهرباء، بهدف استغلال الغاز الذي يتم ضخه في محطات الكهرباء، وتصديره، ومن ثم توفير النقد الأجنبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل