المحتوى الرئيسى

فيديو.. الصحة: إطلاق الاسكوتر الكهربائي الإسعافي في المحافظات الكبرى والساحلية كمرحلة أولى

08/09 21:43

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تستهدف إطلاق الاسكوتر الكهربائي الإسعافي في 7 أو 8 محافظات كمرحلة أولى، لافتًا إلى إطلاقه في المحافظات الكبرى والساحلية؛ لبيان مدى نجاحه في خفض شدة الخطورة، بسبب التأخر في تقديم الرعاية ما قبل دخول المستشفيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن أهم شيء في الحوادث مرتبط بسرعة التعامل مع المؤشرات الحيوية للمريض؛ التنفس والدم ودرجة الحرارة والكسور، قبل نقله إلى المستشفى.

ونوه إلى أن الازدحام المروري وطبيعة الطرق والسكن تجعل حركة الإسعاف في بعض الأحيان صعبة، متابعًا: «الاسكوتر يتحرك بشكل أسرع، وعبارة عن وحدة إسعاف كاملة، بحيث يساهم في تثبيت المؤشرات الحيوية لحين وصول سيارة الإسعاف، وتقديم الخدمة في أقرب وقت ممكن».

وأوضح متحدث الصحة، أن الاسكوتر صديق للبيئة ويوفر الطاقة، خاصة أنه لا يعتمد على استخدام السولار والبنزين، قائلًا إنه يستخدم الشحن الكهربائي، ويسير 100 كم في الشحنة الواحدة.

وأعلن أن المرحلة الأولى تشهد إطلاق ما بين 12 إلى 14 مركبة للتجربة في المحافظات المستهدفة، مضيفًا أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، وجه بالتخطيط لامتلاك ما بين 50 إلى 100 مركبة، للاستخدام في كل أنحاء الجمهورية، حال نجاح التجربة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل