المحتوى الرئيسى

أحدثهم عماد النحاس.. 25 ضحية لمقصلة المدربين في الدوري المصري

08/08 11:59

استمرت ظاهرة تغيير المدربين في الدوري المصري، رغم تبقي 5 جولات فقط على انتهاء المسابقة، بعد رحيل عماد النحاس عن تدريب الاتحاد السكندري.

وكان عماد النحاس آخر ضحايا مقصلة المدربين في الدوري المصري بعدما قام بتقديم استقالته من تدريب الاتحاد السكندري عقب الخسارة الثقيلة أمام الأهلي (0-3) الأحد، في الجولة 29 من المسابقة.

اللافت في الخسارة أن الأهلي حقق الفوز بتشكيلة من اللاعبين البدلاء والعائدين من الإصابة وعدد من المواهب الشابة بقطاع الناشئين.

وقبل عماد النحاس، أطاحت لعبة الكراسي الموسيقية بـ24 مدربا طوال الموسم، ولأسباب مختلفة سواء الإقالة أو الاستقالة أو التعيين لفترة مؤقتة.

وطالت هذه الظاهرة قطبي الكرة المصرية، حيث تعاقب على تدريب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ثم سامي قمصان بشكل مؤقت قبل التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريس.

وتكرر السيناريو في الزمالك، الذي بدأ الموسم بالفرنسي باتريس كارتيرون، ثم تولى المسؤولية أسامة نبيه بشكل مؤقت، قبل التعاقد مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

بينما كان نادي الإسماعيلي الأكثر تغييرا للمديرين الفنيين، حيث أطاح بـ3 مدربين، هم طلعت يوسف، والأرجنتيني خوان براون، وحمد إبراهيم.

من مباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي في الدوري المصري

واستهلكت 5 أندية أخرى مدربين اثنين قبل التعاقد مع ثالث هذا الموسم، وهي غزل المحلة (محمد عودة، عبد الحميد بسيوني)، الجونة (رضا شحاتة، تامر مصطفى)، والمقاولون العرب (عماد النحاس، محمد عودة)، المقاصة ( تامر مصطفى، طارق حجاج)، والاتحاد السكندري (حسام حسن، عماد النحاس).

بينما غيرت 8 أندية مدربا واحدا، وهي بيراميدز (إيهاب جلال)، طلائع الجيش (عبد الحميد بسيوني)، سموحة (أحمد سامي)، فاركو (مجدي عبد العاطي)، إنبي (حلمي طولان)، سيراميكا كليوباترا (هيثم شعبان)، المصري البورسعيدي (معين الشعباني)، وإيسترن كومباني (علاء نوح).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل