المحتوى الرئيسى

«شعبة الاتصالات»: توطين صناعة الهواتف الذكية محليا يوفر فرص عمل كبيرة للشباب

08/08 11:58

قال المهندس إيهاب سعيد رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن القيادة السياسية نجحت في تحويل مصر إلى مركز اقليمي لانتاج وتصنيع وتصدير الخدمات الرقمية في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا مثمنا جهود الرئيس السيسي في دعوة الشركات العالمية لتواجد في مصر والتصنيع المحلي وتوطين الصناعة.

وهذا ما ظهر جليا في توجيهاته المستمرة للحكومة بذلك بالاضافة الي رعايته وتبنيه للمبادرة الرئاسية “مصر تصنع الالكترونيات “.

وتابع رئيس الشعبة ان الحوافز الاستثمارية غير المسبوقة والاعفاءات الضريبية والجمركية علي مكونات الانتاج والمواد الخام دفعت اكبر شركتين عالميتين ” نوكيا – وفيفو” الي التصنيع محليا في مصر مما سيؤدي الي توفير فرص عمل مباشرة للعمالة المصرية المدربة والتي اهلتها وزارة الاتصالات بعد خلق جيل جديد من الشباب المصري الواعد.

«شعبة الاتصالات» تطالب الحكومة بتقديم حزمة جديدة من الحوافز لدفع عجلة الإنتاج والتصنيع المحلي

غرفة الجيزة تناشد تجار المحمول عدم رفع الأسعار بسبب «كورونا»

واوضح سعيد أن توطين صناعة الالكترونيات ومستلزماتها ضمن اولويات خطة الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات مؤكدا علي ان تصنيع نحو 1.5 مليون هاتف محمول في مصر سنويا سيؤدي الي تقليل تكاليف الشحن وخفض الاستيراد من الخارج لهذه المنتجات الاستراتيجية للمواطنين بالاضافة الي الحفاظ علي العملة الخضراء ” الدولار” وعدم استنزافه في عملية الاستيراد.

وأشار إلى أن مصر سوق واعد وكبير ويصل عدد مستخدمي الهاتف المحمول فيه الي 100 مليون مشترك، بالإضافة إلى الانترنت الموبايل.

وأوضح حجم استثمارات سوق المحمول في مصر تتخطي 100 مليار جنيه سنويا ويصل اجمالي قيمة المبيعات للهواتف الذكية نحو 40 مليار جنيه سنويا .

وتابع أن سوق الهواتف المحمول شهدت ارتباكا كبيرا خلال الفترة الماضية حيث ان الفاتورة الاستيرادية تراجعت بسبب ظروف الشحن والنقل مع تداعيات جائحة كورونا تلتها الازمة الاقتصادية العالمية وأزمة نقص انتاج الرقائق الالكترونية وما تبعها من نشوب الحرب الروسية الاوكرانية والتي اثرت علي جميع الدول وادت الي صعوبة في الاستيراد وتأخر الشحنات، بالإضافة إلى الاجراءات التي أقرتها مصلحة الجمارك لتسجيل الشحنات والمستندات المعتمدية للحصول علي الشحنة.

وأكد أن تغير فكر وسياسة الشركات العالمية نحو التصنيع في مصر واتخاذها منصة للتصدير الي افريقيا كبوابة العبور الآمنة حيث يوجد نحو 1.5 مليار مستهلك في القارة السمراء مثمنا تعزيز الدولة والقيادة السياسية لتوطين التصنيع محليا والاعتماد علي الانتاج في عدة مجالات علي راسها الهواتف المحمولة.

وقال إن عدد من الشركات العالمية الاخري سيقوم بالاعلان عن التصنيع محليا في مصر مشيرا الي ان خطة الدولة ان تصبح مصر قاعدة تصنيعية كبيرة للمنتجات الإلكترونية والأجهزة المنزلية في ظل وجود عمالة رخيصة وتوفير الدولة المرافق والبنية التحتية من شبكة طرق قوية وجميع مستلزمات التصنيع ومنح المستثمرين تعريفة خاصة في اسعار الكهرباء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزارة الكهرباء: إجمالى الطاقة المتجددة سيتجاوز 10 آلاف ميجاوات بداية 2023

Next Post

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 43 شهيدا

أهم الأخبار

وزير البترول يبحث مع أباتشي العالمية زيادة استثماراتها في…

«طلعت مصطفى» تحقق 11.3 مليار جنيه مبيعات في النصف الأول

20 % ارتفاعًا بقيمة صادرات مصر غير البترولية لتسجل 19,3…

إيفرجرو للأسمدة تبدأ التشغيل الفعلي للمرحلة الثالثة لمجمع…

الرئيس السيسي يوجه بتعزيز الخطط الوطنية لزيادة الطاقة…

المصرف المتحد يرفع محفظة القروض إلى 21 مليار جنيه و20% نسبة…

البنك المركزي: احتياطي النقد الأجنبي يسجل 33.14 مليار دولار…

الدكتور محمد فريد قائمًا بأعمال رئيس الرقابة المالية لمدة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«التصديري للطباعة»: 12 شركة تشارك بمعرض «بروباك غرب…

100  شركة تشارك في معرض الصناعات المصرية بسلطنة عُمان…

صندوق مكافحة الإدمان يشارك بالمؤتمر الدولي للقيادة العامة…

التصديري للصناعات الهندسية ينظم الدورة الـ 4 لمعرض «HATS»…

خدمات بنكية

أسعار العملات اليوم الإثنين 8-8-2022 مقابل الجنيه

سعر الدينار الكويتي اليوم الإثنين 8-8-2022 مقابل الجنيه

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 8-8-2022 مقابل الجنيه

سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 8-8-2022 مقابل الجنيه

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل