المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات: حريصون على دعم المواهب والأبطال لحصد البطولات ورفع اسم مصر دوليا

08/08 00:20

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، استمرار دعم الدولة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأبطال مصر في استكمال حصد البطولات ورفع اسم مصر عاليا في كافة المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال تكريم الوزير، اليوم الأحد، محمد الجندي الطالب بكلية تكنولوجيا الأعمال في جامعة مصر للمعلوماتية، وعضو فريق المنتخب الوطني للخماسي الحديث للكبار، والذي فاز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للخماسي الحديث التي استضافتها مصر مؤخرا.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالقوة والعزيمة التي ظهر بها الجندي أثناء البطولة، وإصراره على وضع اسم مصر بين الكبار في هذه البطولة العالمية.

وقال إن وجود هذه المواهب الصاعدة والمتميزة في جامعة مصر للمعلوماتية "يملؤنا فخرا وسعادة"؛ معربا عن تطلعه إلى تحقيق المزيد من الإنجازات واكتشاف المزيد من المواهب بين طلاب الجامعة في كافة المجالات من أمثال "الجندي"، بما يسهم في استمرار مسيرة النجاحات على كافة المستويات الإقليمية والدولية، والتي تتوافق مع رؤية مصر لتحقيق التقدم والريادة على الصعيد العالمي بكافة المجالات والقطاعات.

وأضاف: "أتمنى أن يجعل كافة طلاب جامعة مصر للمعلوماتية الرياضة والتفوق العلمي أسلوباً دائماً ونهجاً يسيرون عليه؛ مؤكدا على حرص الدولة على الاستثمار في ثروتها البشرية، وتشجيع التفوق الرياضي بالإضافة إلى التفوق العلمي.

بدورها.. أعربت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية الدكتورة ريم بهجت عن بالغ سعادتها بتكريم الوزير، للطالب محمد الجندي، والدعم الدائم الذي تقدمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجامعة، مما جعلها فريدة من نوعها وتخصصاتها كونها أول جامعة متخصصة في علوم البيانات والتكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وعن دعم جامعة مصر للمعلوماتية للطلاب الرياضيين المسجلين ببطولات تتزامن فترة تنظيمها مع الدراسة والامتحانات.. أكدت عميدة كلية تكنولوجيا الأعمال الدكتورة سماء طاهر أن الجامعة تؤجل الامتحانات لهم، وتعيد جدولتها، وكذلك توفر لهم المقررات والمحاضرات التي لم يتمكنوا من حضورها، بجانب موافقة مجلس أمناء الجامعة على إعطاء الطلاب المتفوقين رياضيا منحا دراسية؛ تقديرا لتميزهم ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

كما أعربت عن سعادتها أن الطالب محمد الجندي واجهة مشرفة للجامعة، ومثال يحتذى به في الوعي والنجاح والإصرار على تحقيق حلمه.

من جهته.. قدم البطل محمد الجندي الشكر للدكتور عمر طلعت، على التكريم والدعم المستمر له من قبل الجامعة التي تولي اهتماما كبيرا بتفوق وتقدم الدارسين بها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل