المحتوى الرئيسى

تنسيق الكليات المرحلة الأولى.. 5 بدائل للإعلام بمجموع يصل إلى 55% | المصري اليوم

08/07 17:58

تأتي كلية الإعلام ضمن طموحات طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، والتي تتسم بارتفاع الحد الأدنى للقبول بها بتنسيق الكليات المرحلة الأولى، وقد لا يحظى الجميع بالفرصة للالتحاق بها.

كلية حاسبات ومعلومات 2022.. أحد بدائل الهندسة وتتيح 10 أقسام للدراسة

الآن.. رابط وخطوات التسجيل في تنسيق الكليات 2022

تنسيق الكليات 2022 علمى رياضة .. 6 بدائل لكلية الهندسة بمجموع أقل

تنسيق الجامعات 2022 .. متى تبدأ المرحلة الأولى للقبول بالكليات؟

وتوجد بعض البدائل المتاحة لكلية الإعلام بتنسيق الكليات المرحلة الأولى، والتي يمكن أن تكون البديل عنها حتى لا تتحطم طموحات الطلاب.

ويعرض «المصري اليوم»، في السطور التالية، بدائل كلية إعلام بتنسيق الكليات المرحلة الأولى.

تعد أقسام الإعلام بكليات الآداب هي البديل الأشهر لكلية الإعلام بتنسيق الكليات المرحلة الأولى.

ويضم قسم الإعلام بكليات الآداب 3 أقسام، وهى نفس الأقسام بكليات الإعلام: «الصحافة، الإذاعة والتليفزيون، العلاقات العامة والإعلان»، إذ يدرس الطلاب المواد ذاتها مع اختلاف المناهج المقررة.

ويبدأ التخصص في أقسام الإعلام بكلية الآداب من العام الثالث.

ولكي يلتحق الطالب بقسم الإعلام بكليات الآداب كبديل عن كلية الإعلام بتنسيق الكليات المرحلة الأولى، يجب أن يتم ترشيحه وقبوله من قبل مكتب التنسيق أولا، ومن ثم يجب أن ينطبق عليه الشروط الداخلية «التنسيق الداخلي» لقسم الإعلام، والتي تحددها كلية الآداب، فالتنسيق الداخلي هو الذي يحدد مجموع القبول بالقسم.

ويعد البديل الثاني لكلية الإعلام بتنسيق الكليات المرحلة الأولى، هو قسم إعلام تربوي بكلية التربية النوعية، وهو قسم تتشابه المواد التي يدرسها طلاب القسم مع المواد المقررة على طلاب كليات الإعلام، مثل الإخراج الصحفي، التحرير الصحفي، نشأة وسائل الإعلام وتطورها، الترجمة الإعلامية، الرأي العام.

ويتيح قسم إعلام تربوي بكلية التربية النوعية للخريجين نفس الوظائف المتاحة لخريجي كليات الإعلام.

يعد قسم التصوير بفنون تطبيقية هو البديل الثالث لكلية الإعلام بتنسيق الكليات المرحلة الأولى، إذ يهدف إلى تخريج مصور ماهر مبتكر قادر على المنافسة المحلية والدولية.

وتضمنت أيضًا بدائل كلية الإعلام بتنسيق الكليات المرحلة الأولى:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل