المحتوى الرئيسى

الزراعة: مصر الأولى في تصدير البرتقال والفراولة ونفذنا أكثر من 1200 قافلة بيطرية مجانية | أهل مصر

08/07 18:18

كتب : أهل مصر

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لمتابعة موقف عدد من ملفات عمل الوزارة.

وخلال اللقاء، تناول الوزير عددًا من المؤشرات الخاصة بالصادرات المصرية الزراعية، موضحًا أن حجم الصادرات الزراعية شهد طفرة غير مسبوقة، حيث وصل إلى حوالى 5.6 مليون طن بقيمة تقدر بنحو 3 مليارات دولار، وذلك خلال عام 2021،هذا بخلاف الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة والمعبأة، مضيفًا أن الصادرات المصرية الزراعية حققت انتشارًا على مستوى دول العالم، حيث يتم تصدير أكثر من 350 منتجًا زراعيًا لأكثر من 150 دولة، كما احتلت مصر المركز الأول عالميًا فى تصدير البرتقال للعام الثالث على التوالى، وكذا المركز الأول فى صادرات الفراولة المجمدة.

واستعرض السيد القصير، خلال اللقاء، بيانًا بحجم وتوزيع الصادرات المصرية الزراعية، وذلك حسب الأسواق التي يتم التصدير إليها، والسلع المُصدرة.

وزير الزراعة

وزير الزراعة: صادرات المحاصيل تتجاوز 4.1 مليون طن في 7 أشهر لأول مرة

وزير الزراعة: انخفاض أسعار الأعلاف وكرتونة البيض بـ62 جنيها بمنافذ الوزارة

جولة وزير الزراعة

وزير الزراعة: نحقق اكتفاءً ذاتيًا من الدواجن والبيض

وتطرق الوزير، خلال اللقاء، إلى الإجراءات التى تتخذها الوزارة فى إطار تنمية الثروة الحيوانية، مشيرًا فى هذا الصدد إلى ما يتم من حصر فعلى للثروة الحيوانية على مستوى محافظات الجمهورية، والذى أوضح أن هناك حاليًا زيادة عددية فى حجم الثروة الحيوانية حوالي مليون رأس مقارنة بعام 2020، وذلك بمختلف الرؤوس سواء كانت إناثا، أو عجول تسمين، أو أغناما، أو ماعز، أو إبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل