المحتوى الرئيسى

الدفاع الروسية تعلن القضاء على 200 جندي أوكراني في دونيتسك

08/07 16:40

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها الحربية دمرت مواقع عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة وقضت على حوالي 200 جندي أوكراني في دونيتسك.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إن القوات المسلحة الروسية دمرت نقطة انتشار اللواء 72 في أرتيموفسك في أرتيموفسك في دونيتسك، ما أدى إلى تصفية ما يصل إلى 130 عنصرا من القوات الأوكرانية.

وأضاف أن القوات الروسية قضت بصواريخ عالية الدقة على نحو 70 جنديا من القوات المسلحة الأوكرانية من لواء الهجوم الأوكراني رقم 95 في دزيرجينسكي بدونيتسك، كما دمرت بطاريتين من مدافع هاوتزر.

وأشار المتحدث إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثماني طائرات بدون طيار أوكرانية واعترضت قذيفة MLRS في دونيتسك وجنوب أوكرانيا.

ولفت إلى أنه تم تدمير ترسانة عسكرية أوكرانية تضم 45 طنا من الذخيرة قدمتها دول الناتو إلى القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نيكولاييف.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن نظام كييف مضطر، بسبب الخسائر الفادحة في قواته، إلى تعويضهم بالمجندين الجدد والمصابين الذين لم يخضعوا لإعادة التأهيل الكامل بعد الإصابات.

وذكرت الوزارة "أنه بسبب الخسائر المرتفعة يتخذ نظام زيلينسكي إجراءات بهدف التعويض عن النقص في عدد الجنود الأوكرانيين في منطقة الأعمال القتالية في دونباس، حيث تم اتخاذ قرار بإرسال المجندين الجدد إلى الخطوط الأمامية قبل الموعد المحدد (الانتهاء من دورة التدريب).

وأضاف البيان أنه يتم أيضا إرسال الجرحى الذين كانوا في المستشفيات دون انتظار إكمال دورة إعادة تأهيلهم بعد الإصابات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل