المحتوى الرئيسى

بطل من ذهب.. من هو روجيرو ميكالي قائد أحلام منتخب مصر الأولمبي؟

08/07 17:57

أتم الاتحاد المصري لكرة القدم تعاقده رسميا مع المدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي ليتولى قيادة منتخب مصر الأولمبي خلال الفترة المقبلة.

وكان محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أنهى جميع التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع المدير الفني البرازيلي، الأحد، ليبدأ مهمته بشكل رسمي.

وسيذهب منتخب مصر الأولمبي في رحلة مختلفة تمامًا بدايةً من هذا الشهر، تحت قيادة جديدة مع مدرب مختلف تمامًا عن المدربين الذي تولوا دفة "الفراعنة" مؤخرا، نحو حلم واحد وهو التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وُلد ماريو روجيرو ريس ميكالي يوم 28 مارس/آذار عام 1969، ويُعرف باسم روجيرو ميكالي، وهو مدرب برازيلي محترف، وحارس مرمى سابق لم يحظ بشعبية كبيرة.

بدأ روجيرو ميكالي مسيرته التدريبية عام 1999 بتوليه مهمة تدريب فريق الشباب بنادي بورتوجيزا لوندرينسي، وهو أحد الأندية الصغيرة في البرازيل.

وصل ميكالي القاهرة بسجل حافل في توجيه فرق الشباب نحو الألقاب، ونظرة مختلفة تمامًا حول اللعبة، وقد قام بتدريب فرق الشباب لمدة تزيد عن 17 عامًا.

بدأ ميكالي في صنع اسمه منذ حوالي 14 عامًا عندما قاد نادي فيجويرينسي إلى التتويج بلقب ساو باولو للناشئين، وهي واحدة من أكثر بطولات الشباب التنافسية في البرازيل.

روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي الجديد

في عام 2011، حصل على فرصة لتولي مسئولية نادي جريميو برودينتي، لكنه غادر فور وصوله وعاد للتركيز على تطوير اللاعبين الشباب، وحقق نجاحًا فوريًا في أتلتيكو مينيرو.

خلال 4 سنوات مع النادي ، قاد ميكالي فريق 20 عامًا إلى سلسلة من الألقاب، بما في ذلك لقبان في كأس بيلو هوريزونتي للناشئين، نتيجة لذلك، أثارت إنجازاته إعجاب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، الذي طلب منه في عام 2015، قيادة منتخب تحت 20 عامًا.

لا يزال ميكالي البالغ من العمر 53 عامًا غير معروف للعديد من مشجعي البرازيل، لكنه بدأ في ترسيخ سمعته على مستوى المنتخبات عندما تولى مسؤولية الفريق الأولمبي لخوض مباريات ودية قبل أولمبياد ريو.

روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي الجديد

فاز ميكالي بذهبية أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما أنه قاد منتخب البرازيل تحت 20 عامًا نحو حصد الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأمريكية عام 2015، التي استضافتها مدينة تورنتو الكندية.

ونجح ميكالي أيضًا في الحصول على المركز الثاني في كأس العالم 2015 تحت 20 عامًا والتي أقيمت في نيوزيلندا، بعد الخسارة أمام منتخب صربيا في المباراة النهائية.

خاض روجيرو ميكالي أولى تجاربه خارج البرازيل، العام الماضي، عندما تولى تدريب نادي الهلال السعودي، خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو، لكنه لم يستمر طويلا هناك، بعد إقالته من منصبه في الثالث من مايو/آيار من العام ذاته، بعدما خرج الهلال من دوري أبطال آسيا.

في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، تولى ميكالي مهمة تدريب الظفرة الإماراتي، خلفًا للسوري محمد قويض، لكن مشوار المدرب البرازيلي مع الظفرة لم يدم سوى 5 أشهر.

روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي الجديد

ووفقا لموقع "جول" العالمي، فإن ميكالي شخص منضبط وجريء، وهو مختلف عن العديد من معاصريه في نهجه، ويطلب عادةً من فريقه الاحتفاظ بالكرة وقتًا أطول والهجوم بأعداد كبيرة، وأخذ زمام المبادرة، واللعب بخط دفاعي عالٍ".

ويضيف الموقع: "يحب ميكالي توسيع رقعة الملعب بالعرض، مؤكداً على أهمية هجومه من الطرف وفتح عرض الملعب واستخدام السرعات".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل