المحتوى الرئيسى

حياة كريمة.. انتهاء 75% من المشروعات أهالي قرى إسنا

08/07 15:07

يعيش أهالي قرى مركز إسنا جنوب الأقصر، أيام سعيدة هذا الصيف، إذ يجنون حصاد مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لإعمار القرى المصرية.

وتشهد قرى إسنا تنفيذ ومتابعة تنفيذ المحافظين والـأجهزة المعنية، ما دفع «بوابة الأخبار المسائي» لعمل جولة للتعرف على مشروعات البرنامج الرئاسى حياه كريمة التى تم الانتهاء منها .

يقول النائب العمدة ضياء البتيتي، إن بشائر الخير والتنمية والإعمار وعمليات الإحلال والتجديد للبنية الأساسية جارية دون توقف، لافتا إلى أن عمليات التطوير تشمل توصيل مرافق الصرف الصحي وشبكات مياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعى وتبطين الترع ورصف الشوارع وتطوير المستشفيات العامة والمراكز الطبية والوحدات الصحية وإنشاء مجمعات خدمات، وكلها على أعلى مستوى.

وأضاف أن المواطن بات يحصل على خدمة طبية متميزة تحت مظلة الرعاية الصحية الشاملة المجانية، فيما تم الانتهاء من تطوير مركز طب الأسرة العضايمة وافتتاحه وتقديم أفضل الخدمات الطبيه المتكاملة للمواطنين وكذلك الانتهاء من إنشاء مجمعات الخدمات.

وأوضح «البتيتي»، أن مشروع الصرف الصحى أصبح حقيقة بعد معاناة دامت سنوات طويلةن حيث تم إقامة محطة الصرف الصحى الرئيسية التي تخدم جميع قرى جنوب إسنا، لحماية الأهالي والمنازل والزراعات من خطر ارتفاع منسوب المياه الجوفية والصرف الصحي.

من جهته قال المهندس عبد الرحيم طايع نائب رئيس مركز إسنا، إن مبادرة «حياة كريمة»، هي مشروع القرن للريف المصري، حيث تم الانتهاء فعليا من على ارض الواقع من أكثر من 75 % من مشروعات المبادرة.

وأكد أن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من المشروعات الخدمية ومجمعات الخدمات وافتتاح المواطنين للتيسير عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتوصيل الصرف الصحي لكافة قرى مركز إسنا.

واكمل «طايع»: إن العمل يجري في شبكات إنحدار ومحطات رفع وخط طرد بقري العضايمة والنمسا والمساوية والقرايا وكومير وترعة ناصر، حيث أن جميع قرى إسنا تم إدراجها في الخطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل