المحتوى الرئيسى

الجريدة الرسمية: محمد فريد قائما بأعمال رئيس الرقابة المالية لمدة عام

08/07 15:23

نشرت الجريدة الرسمية، بتاريخ السبت 6 أغسطس، تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، محمد فريد صالح رئيس البورصة الحالي، ليكون قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام بداية من اليوم الأحد 7 أغسطس.

وكان الرئيس السابق للهيئة، الدكتور محمد عمران، قد تولى المنصب منذ 5 سنوات، كان آخر عام بها، والذي انتهى اليوم الأحد، قائما بالأعمال.

وذكرت مصادر من البورصة، أنه لم يتم تسمية رئيسها الجديد خلفا لمحمد فريد صالح.

وعقد عمران آخر اجتماع له كرئيس للهيئة قبل أسبوع، إذ التقى بأطراف السوق المختلفة، لإطلاق حوارا مجتمعيا حول المرحلة الثانية من استراتيجية سوق رأس المال.

ووفق تليفزيون "الشرق"، عمل فريد رئيسًا لبورصة مصر منذ أغسطس 2017 وحتى الآن، وجدد مجلس الوزراء المصري تعيينه رئيسًا للبورصة لمدَّة أربع سنوات في أغسطس 2021، كما عمل فريد من قبل نائبًا لرئيس البورصة خلال الفترة من 11 يوليو 2010 حتى أكتوبر 2011.

عمل فريد كخبير أول لاقتصاديات التمويل، ورئيس وحدة سوق المال في وزارة الاستثمار، ومتابعة مشروعات تطوير البورصة، ومن أهمها: مشروع بورصة النيل وبورصة السندات، وكان يعمل كخبير اقتصادي منذ عام 2004، كما عمل لمدَّة ثلاث سنوات بدءًا من يوليو 2013 مستشارًا خارجيًا لأنشطة رأس المال المخاطر والتأجير التمويلي بالبنك الدولي بمصر.

وجه الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، رسالة للعاملين بالبورصة قبل بدء تسلمه مهام منصبه الجديد قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام.

وقال محمد فريد، خلال احتفالية العاملين بالبورصة بمناسبة توليه المنصب الجديد، ظهر اليوم الأحد، إن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا وتنسيقا كبيرا بين كافة المؤسسات العاملة في المجال، كما تقدم بالشكر والتقدير لأسرة البورصة المصرية على ما قدموه من جهد وتعاون وإيثار خلال فترة توليه رئاسة البورصة.

وأوصى فرق العمل بالبورصة باستمرارية العمل على النهج الذي تم اتباعه على مدار الخمس سنوات الماضية في مختلف الملفات حتى تتبوأ البورصة المصرية مكانتها الرائدة دومًا.

يذكر أن محمد فريد حصل على بكالوريوس التجارة والاقتصاد من جامعة حلوان عام 1999، بالإضافة إلى العديد من درجات الماجيستير منها في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عام 2002، وماجيستير في العلوم الاقتصادية والمالية والاستثمار من جامعة يورك بالمملكة المتحدة عام 2003، وماجيستير في الرياضيات المالية من كلية كاس لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة عام 2008.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل