المحتوى الرئيسى

الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد إلى أمطار وسيول

08/07 17:11

أكدت الدكتورة إيمان شاكر؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية؛ أن التغيرات المناخية أصبحت حقيقة لا شك فيها موضحة أن درجات الحرارة في أوروبا شكلت أرقام قياسية

وقالت شاكر في مقابلة عبر الفيديو مع برنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "الامارات وعمان والسعودية شهدت أمطار شديدة الغزارة وصلت للفيضانات والسيول ورغم ذلك جمهورية مصر العربية بعيدة تماما عن هذه التأثيرات سواء في الأمطار أو الأجواء الحارة".

وأضافت: "درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام وحتى الأن صيف 2022 أقل من المعدلات الطبيعية بدرجة أو درجتين؛ وأعلى درجة حرارة سجلت هذا العام على القاهرة كانت 37 درجة ولم ترتفع بشكل كبير ولكن نسبة الرطوبة المرتفعة تزيد من الإحساس بالحرارة".

وتابعت: "أصدرنا توقعاتنا بأمطار على بعض المناطق جنوب البلاد وجنوب سيناء وبالفعل سقطت الأمطار على مدينة نويبع ومدينة كاترين وكلها أمطار خفيفة لا تسبب أي مشاكل ولن تحدث أي سيول خلال هذه الفترة".

وأوضحت: "هذه الظاهرة تكررت العامين الماضيين وسقطت أمطار خفيفة خلال شهر أغسطس ولكنها أمطار خفيفة وليست مقلقة على الإطلاق".

وأكملت: "من خلال الخرائط الجوية؛ توضح الموجة شديدة الحرارة التي ضربت أوروبا وحاليا هناك موجة من الحرارة تشهدها دولة الكويت وسجلت 53 درجة مئوية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل