المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. جوارديولا يفجر مفاجأة بشأن حلم مانشستر سيتي

08/07 13:19

كشف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن مفاجأة بشأن رغبة إدارة ناديه في التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ويتعرض جوارديولا، الذي قاد مانشستر سيتي للهيمنة على الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" والبطولات المحلية في إنجلترا منذ قدومه في 2016 لانتقادات حادة بسبب فشله في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتوقع كثيرون أن يرحل جوارديولا بسبب الفشل الأوروبي عن السماوي، خاصة في ظل دعم المدرب من إدارة قلعة الاتحاد بكل الوسائل واللاعبين المميزين، ومن ثم وجود ضغط عليه لإحراز لقب دوري الأبطال.

وقال جوارديولا، في تصريحات نشرتها صحيفة "الجارديان" البريطانية: "ربما يقول الناس إن هذا عذر، لكني لست هنا للفوز بدوري أبطال أوروبا، فإدارة النادي لم تطلب مني ذلك".

وأكمل: "بالطبع أريد التتويج بدوري أبطال أوروبا، أنا أول شخص يرغب في هذا، لكن هذا كان الوضع أيضاً في بايرن ميونخ (الألماني) وفي برشلونة (الإسباني) حين حققت اللقب مرتين".

وخلال مسيرته التدريبية في برشلونة ما بين 2008 و2012 فاز جوارديولا بلقبين لدوري أبطال أوروبا في 2009 و2011، بينما فشل مع البايرن والسيتي في التتويج باللقب، حيث خسر نهائي 2021  مع الفريق السماوي ضد تشيلسي الإنجليزي.

وشدد جوارديولا على أنه "في كل موسم أستهدف الفوز بـ4 ألقاب، ولو أدرب لمدة 30 أو 40 عاماً سأسعى خلال كل عام فيها لإحراز دوري أبطال أوروبا، لكني لم أشعر بالفشل في برشلونة وبايرن ميونخ في سنوات عدم التتويج".

جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ودوري أبطال أوروبا

وأسهب: "نريد التتويج بدوري أبطال أوروبا، لكني لست سيد هذا الكون.. كنا قريبين من ذلك العام الماضي وسنحاول مجدداً هذا العام، لكني أدرك مدى صعوبة المنافسين وصعوبة البطولة بشكل عام".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل