المحتوى الرئيسى

وزير التعليم يوضح أسباب تراجع نتائج طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة

08/07 17:11

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام مقاربة للعام السابق مشيرا إلى أن هناك تحسن ملموس في أداء شعبتي علمي رياضة وعلمي علوم وتراجع في شعبة أدبي.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "علمي علوم ورياضة أكثر قدرة على التكيف مع الأسئلة الجديدة وكثير من طلاب الشعبة الأدبية يستمعون لدروس من أشخاص خارج منظومة التعليم وغير مؤهلين لهذا النوع من التقييم".

وأضاف: "وفرنا للطلاب كل ما يحتاجوه على قنوات مدرستنا وحصص مصر وبنك المعرفة ولكن مع الأسف هناك إصرار على الذهاب إلى الدروس الخصوصية كما لو كانت فرض عين ولا يتحققون من خلفية من يقوم بالتدريس".

وتابع: "من نسمع عنهم في وسائل الإعلام ويدخلون بمواكب غير مؤهلين للتعامل مع نظام التعليم الجديد ولم يحصلوا على التدريبات وفلسفة هذا النظام وهو ما أدى للنتيجة التي ظهرت لعديد من الطلاب".

وأكمل: "نشعر بسعادة بأداء الطلاب في علمي رياضة وعلوم وزملائنا أساتذة الجامعة أبدوا ملاحظات إيجابية عن تطور مستواهم؛ مجاميع الطلاب مجرد مجاميع نسبية؛ الهدف من أي امتحان ليس الحصول على نسبة 100% ولكن أن أقدم أفضل ما لدي وأن يكون هناك مقارنة مع الأخرين".

وأوضح: "الأول على طلاب أدبي حصل على 387 من 410 وهو أفضل أداء؛ ومن حصل على بداية من 70% هم طلاب ممتازين في شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل