المحتوى الرئيسى

محمد الشناوي وأبوجبل.. من القمة إلى الهاوية في الأهلي والزمالك

07/07 09:32

انقلبت مسيرة حارسي مرمى منتخب مصر، محمد الشناوي ومحمد أبوجبل منذ بداية العام الجاري، وشهدت العديد من التحولات.

فقد الحارسان الدوليان بريقهما بمرور الوقت، رغم التألق بشكل كبير في مشوار منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وكذلك الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

اهتزت مسيرة محمد الشناوي مع الأهلي، ولم يكن أبوجبل أفضل حالا مع الزمالك، ليتم استبعاده من المباريات، وبات رحيله عن القلعة البيضاء أمرا وشيكا.

بات محمد الشناوي (33 عاما) الحارس الأساسي لمنتخب مصر منذ مونديال 2018، بعدما أزاح من أمامه الحارس التاريخي عصام الحضري، مدربه السابق في "الفراعنة".

بقي حارس الأهلي الأول على مصر على مدار 4 سنوات، وكان ركيزة أساسية في تتويج فريقه بالألقاب المحلية والقارية إضافة إلى برونزية مونديال الأندية في 2021.

لكن مع بداية الموسم الحالي، كثرت الإصابات العضلية للشناوي وزادت أخطاؤه الفنية، وحملته الجماهير وكذا خبراء التحليل مسؤولية خسارة لقب الدوري المصري الموسم الماضي بسبب أخطائه في مباراتي سموحة وبيراميدز بالتحديد.

وبدأ الحديث بشكل مكثف داخل الأهلي حول حاجة الفريق لحارس مرمى جديد ينافس الشناوي بشكل أفضل من زميليه علي لطفي ومصطفى شوبير، حيث نقلت تقارير إعلامية خلافا في هذا الملف بين شركة الكرة ولجنة التخطيط بالنادي.

كان لأبوجبل دورا بارزا في تتويج الزمالك بلقبي كأس السوبر المصري والأفريقي في فبراير/ شباط 2020 على حساب الأهلي والترجي التونسي تواليا.

وصل حارس مرمى الزمالك إلى قمة تألقه في كأس الأمم الأفريقية مستغلا إصابة زميله محمد الشناوي أمام كوت ديفوار في الدور الثاني من البطولة، ليخطف الأضواء من الجميع.

ارتدى أبوجبل (33 عاما) قفاز الإجادة في اختبارات صعبة ضد كوت ديفوار ثم المغرب والكاميرون وأخيرا السنغال، ليتحدث الجميع عن منافسة شرسة على حماية عرين "الفراعنة" في السنوات المقبلة.

لكن بعد عودته من الكاميرون، انهار أبوجبل فنيا، وعاش حالة من التراجع الفني والذهني أدت لخروج الزمالك مبكرا من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022.

وزاد الطين بلة بتعثر الفريق محليا في اختبارات أدت لفقدان "الأبيض" نقاطا مهمة في حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري.

وتشتت تركيز محمد أبوجبل بمفاوضات تجديد عقده التي تعطلت، وانشغل أكثر بعروض خارجية تحدثت عنها وسائل الإعلام من فريقي النصر السعودي والهلال السوداني تحديدا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل