المحتوى الرئيسى

التنمية المحلية توقع برتوكول لتوعية المواطنين بالقيم الإنسانية والمجتمعية في محافظات 

07/07 09:24

شهد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء لتنفيذ مشروع " قيم وحياة " لتوعية المواطنين بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية في عدد من محافظات الجمهورية.

ووقع على البروتوكول الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية والدكتور محمد رفاعي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أجيال مصر وذلك بمقر الوزارة بالدقى .

ومن جانبه قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية إن المشروع سيتم تنفيذه في عدد من محافظات الجمهورية وعلى رأسها محافظات صعيد مصر واستهداف جميع قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " في إطار اهتمام رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصرى والاهتمام بمحاور التثقيف والتوعية لأبناء الريف خاصة وأن " حياة كريمة " لا تهتم فقط بتحسين الخدمات الأساسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هذا المشروع يساهم في غرس القيم الإنسانية والعادات والتقاليد المصرية ومن بينها قيم الإنتماء والمحبة والسلام والنزاهة والمسئولية والاحترام وكذا بناء قدرات الشباب وزيادة الاهتمام بالأطفال ورفع الوعى القيمى والأخلاقى وإنشاء مراكز تطوع " قيم وحياة " بالمحافظات .

وأوضح  شعراوى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ستتعاون مع مؤسسة " مصر الخير " ومؤسسة " أجيال مصر " لتنفيذ المشروع وتقديم كل الدعم اللازم لنجاح المشروع ، وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود " مصر الخير " وكافة منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية التي تساهم في جهود الدولة لتحسين حياة المواطنين بالمحافظات .

وقال " شعراوي " إن المشروع يهدف أيضاً الي خلق تغيير في العاملين بجميع الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني عبر نشر القيم الداعمة للتنمية ومواجهة القيم السلبية التي تؤثر علي الوطن والمواطن ، لافتاً الي ان الدولة تقوم بجهود متوازية في بناء الإنسان المصري في الوقت الذي تنفيذ فيه المشروعات القومية لتحسين الخدمات المقدمة إليه من الدولة .

وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير : إنه لابد من نشر المصداقية والقيم والأخلاق في المجتمع، و التي من خلالها يصبح الإنسان إنسان، مشيرا إلى أن هذه المجموعة من القيم بدونها لن يكون هناك التزام اجتماعي، أو انتماء وطني، وسيغيب الأمن والسلام والاجتماعي، مؤكدا أهمية مشروع قيم الحياة، كونه ينشر الوعي المجتمعي لحوالي 11 قيمة من أهم القيم المشتركة والمتفق عليها بين البشر والأديان جميعا.

وأضاف "جمعة"، أن هذا البروتوكول بداية لمشوار طويل ترعاه مؤسسة مصر الخير وتتعاون معها وزارة التنمية المحلية، من أجل نشر القيم والالتزام في المجتمع ، داعيا الله أن يوفق المؤسستين في هذا الطريق الطويل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل