المحتوى الرئيسى

الدوري المصري.. ما هي القيمة السوقية للأهلي والزمالك بين 18 ناديا؟

07/07 08:38

يبقى الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية، ومن أعلى الأندية شعبية وجماهيرية في الوطن العربي وقارة أفريقيا على الإطلاق.

الأهلي نادي القرن العشرين والفريق الأكثر تتويجا بالألقاب القارية في أفريقيا، وينافس ريال مدريد الإسباني على لقب الأكثر تتويجا بالبطولات الخارجية في العالم.

ويناطح المارد الأحمر محليا وقاريا على مدار التاريخ، غريمه الزمالك، بطل الدوري الموسم الماضي، ومتصدر الترتيب هذا الموسم بعد مرور 23 جولة من المسابقة.

بالتالي، يبقى الفريقان الأعلى قيمة تسويقية بين 18 ناديا بالدوري المصري الممتاز، وفقا لتقديرات شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية.

يعتلي الأهلي الترتيب بقيمة سوقية قدرها 33.03 مليون يورو، يليه الزمالك بـ23.18 مليون يورو، وخلفهما بيراميدز، القطب الثالث للكرة المصرية في السنوات الأخيرة، لما يضمه من لاعبين دوليين ونجوم سابقين بالقطبين الكبيرين.

تبلغ القيمة السوقية لبيراميدز 19.03 مليون يورو، يليه رابعا فريق فيوتشر الصاعد حديثا للدوري الممتاز هذا الموسم بقيمة 11.3 مليون يورو، بفضل تعاقده أيضا مع لاعبين سابقين بالأهلي والزمالك.

ورغم كونه مهددا بالهبوط هذا الموسم، فإن مكانة الإسماعيلي تضعه خامسا في الترتيب بقيمة سوقية تقدر بـ9.33 ملايين يورو، يليه ناد جماهيري آخر هو المصري البورسعيدي (7.45 ملايين يورو).

يتواجد خلف الناديين الجماهيرين، فريق فاركو الصاعد حديثا للدوري هذا الموسم، والمملوك لإحدى شركات الأدوية بقيمة 6.78 ملايين يورو، ثم طلائع الجيش بطل النسخة الأخيرة من السوبر المصري (6.73 ملايين يورو).

في المركز التاسع، يتواجد المقاولون العرب، أكثر الأندية المصرية تتويجا بالألقاب بعد الأهلي والزمالك بقيمة سوقية (6.45 ملايين يورو) ثم سموحة قاهر القطبين في الدوري المصري هذا الموسم (6.38 ملايين يورو).

الاتحاد السكندري بطل كأس مصر 6 مرات، تبلغ قيمته السوقية (6.30 ملايين يورو)، وخلفه البنك الأهلي (5.93 ملايين يورو)، وسيراميكا كليوباترا (5.85 ملايين يورو).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل