المحتوى الرئيسى

محمد العريان: حدثت 3 ظواهر إيجابية تمنع حدوث تدهور خطير فى الأسواق | أصول مصر

07/07 05:45

أكد محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين في أليانز، بحسب موقع بيزنس إنسايدر، أنه رغم انخفاض أسواق الأسهم بشكل كبير خلال العام الجاري، وتعرض كل شيء من السندات إلى العملات الافتراضية لخسائر حادة، إلا أنه يجب على المستثمرين ملاحظة 3 نتائج إيجابية تأتي نتيجة للهبوط العنيف في أسعار الأصول في عام 2022.

محمد العريان: المخاوف تتزايد تجاه تضخم أكثر ترسخًا

محمد العريان: المخاوف تتزايد تجاه تضخم أكثر ترسخًا

الخبير الاقتصادي محمد العريان:المجهول في أزمة كورونا يهدد تعافي  الاقتصاد العالمي

الخبير الاقتصادي محمد العريان:المجهول في أزمة كورونا يهدد تعافي الاقتصاد العالمي

بدء سوق الأسهم فى تجاوز الظروف الهابطة بقيمة أكثر استدامة

وأوضح محمد العريان أنه في مقدمة النتائج الإيجابية، بدء سوق الأسهم فى تجاوز الظروف الهابطة بقيمة أكثر استدامة، وهذا أفضل من الارتفاعات المصطنعة التي شوهدت في العديد من الأصول، مدفوعة بضخ سيولة قوي من جانب الاحتياطي الفيدرالي، وبالتالي فإن الأسهم تتجه إلى العودة لقيمتها الحقيقية.

تعافي السندات الحكومية في ظل سعي المستثمرين للتحوط من الظروف الداعية للتشاؤم

وتابع: السبب الثاني هو تعافي السندات الحكومية في ظل سعي المستثمرين للتحوط من الظروف الداعية للتشاؤم، حيث تراجع العائد على سندات الخزانة لآجل 10 سنوات أدنى 3%، ما يمثل تطوراً إيجابيا للمستثمرين الذين شعروا في معظم النصف الأول من العام أنه لا يوجد مكان آمن في الأسواق.

تعافي السندات أعاد العلاقة العكسية المعروفة بين أصول الدخل الثابت والأسهم

وأشار كبير المستشارين الاقتصاديين في أليانز، إلى أن الميزة الايجابية الثالثة لهبوط الأسواق يتمثل في أن تعافي السندات أعاد العلاقة العكسية المعروفة بين أصول الدخل الثابت والأسهم، والتي توقفت خلال الموجة البيعية الأخيرة، وهو ما يقلص مخاطر معدلات الفائدة ويمنع حدوث تدهور خطير في الأسواق.

وأكد محمد العريان أن الاقتصاد العالمي كان مهددًا بمخاطر أسعار الفائدة بسبب ارتفاع معدل التضخم، بالإضافة إلى مخاطر الائتمان نتيجة زيادة مخاوف الركود، لافتًا إلى أن انتعاش سوق السندات يوقف بعض مخاطر أسعار الفائدة، مما يمنع حدوث تدهور خطير في السوق بشكل عام.

إقرأ أيضاً.. العريان: بنك الاحتياطي الفيدرالي لديه مشكلة ثقة مع الأسواق المالية والشعب الأمريكي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل