المحتوى الرئيسى

للنباتيين.. 3 وجبات يمكن تناولها في عيد الأضحى 

07/06 23:07

أيام تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وعيد الأضحى معروف بأطعمته وأطباقه المختلفة من اللحوم، ولكن هناك بعض النباتين الذين لا يفضلن تناول الأطباق التي تحتوي على اللحوم، و في هذا السياق نقدم لكم 3 أطباق مميزه يمكن تناولها في عيد الأضحى

الوجبة الأولى: طاجن الطماطم والباذنجان: 

 ربع كوب من جبن البارميزان. 

حبة متوسطة من الباذنجان المقطّع لشرائح مستديرة.

 حبتان متوسطتان من الطماطم المقطّعة لشرائح مستديرة. ربع كوب من زيت الزيتون. 

حبتان متوسطتان من البصل المقطّع لحلقات. 

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 

ملعقة كبيرة من الصنوبر المقلي. 

قومي بتحضير عن طريق تسخينة على درجة 180 مئوية، وتثبيت الرف الشبكي في وسطه، ثم بعد ذلك يتم وضع شرائح الباذنجان في طبق واسع ونثر الملح عليها، وتركها لما يقارب عشر دقائق، أي إلى أن تبدأ قطرات الماء بالتكون عليها. 

وبعد ذلك يتم وضع مقلاة واسعة تحتوي على ملعقتين من الزيت على نار متوسطة الحرارة حتى يسخن الزيت. وضع شرائح الباذنجان في الزيت بعد أن يتم تجفيفها بورق المطبخ، وقليها حتى يكتسب قاعها اللون الذهبي، ثم تقلب باستخدام ملقط الطعام على الجانب الآخر حتى يتحمر ويصبح ذهبياً أيضاً. 

 وبعد الانتهاء من القلي توضع شرائح الباذنجان على ورق المطبخ؛ ليمتص الكمية الفائضة من الزيت، ثم قومي بقلي حلقات البصل في نفس المقلاة بعد إضافة بقية الزيت فيها، وذلك حتى تكتسب اللون الذهبي. 

وترتيب كل من شرائح الباذنجان، وحلقات البصل، وشرائح الطماطم في طبق الفرن بالتبادل، ثمّ توزيع الثوم في الطبق ونثر الملح، والفلفل، والزعتر على الخضراوات.

و توزيع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الخضراوات، ثمّ استخدام ورق الألومنيوم لتغليف الطبق، وبعد ذلك يتم إدخال طاجن الباذنجان والطماطم للفرن لما يقارب العشرين دقيقة، بعدها يتم إزالة ورق الألومنيوم وتوزيع الجبن على الطاجن. 

وإرجاع الطاجن للفرن لحوالي خمس دقائق حتى يذوب الجبن. تزيين الطاجن بالصنوبر المقلي، وتقديمه إلى جانب اللحوم أو الأسماك المشوية.

 الوجبة الثانية: الخضار المشوية مع الروزماري: 

 حبتان من الجزر مقطّعتان لقطع كبيرة.

ربع كوب من زيت الزيتون.

6 من حبات البطاطس المسلوقة والمقطّعة لقطع كبيرة.

أربع حبات من البصل المقطّع لقطع كبيرة.

 وضع الخضراوات المقطعة على صينية شوي ساخنة ووضعها على الشواية، وذلك بعد تتبيل الخضراوات بكل من زيت الزيتون، والملح، والروزماري، ويتم تقليب الخضراوات خلال عملية الشوي بصورة مستمرة، ومتابعة الشوي حتى تكتسب اللون الذهبي المحمر، وبعد ذلك يتم وضع الخضراوات المشوية مع الروزماري في طبق التقديم. 

الوجبة الثالثة: بطاطس الكروكيت بالأعشاب: 

 مئة جرام من جبنة الشيدر.

أربعون جراماً من أوراق البصل. 

 أربعون جراماً من إكليل الجبل.

 أربعمئة جراماً من البطاطس المسلوقة. 

مئتا جرام من فتات الخبز. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل