المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يستعرض عددا من المشروعات الإنتاجية والصناعية بعدة قطاعات

07/06 21:45

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة؛ لاستعراض المشروعات الإنتاجية والصناعية المقترحة من جانب إحدى الشركات المصرية للاستثمار في عدد من القطاعات، وذلك بحضور كل من اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة التجارة والصناعة تقريرا حول العروض المقدمة من إحدى الشركات المصرية لتنفيذ مجموعة من المشروعات المقترحة في عدة قطاعات إنتاجية وتصنيعية، مشيرة في هذا الإطار إلى أن وزارة التجارة والصناعة تقدم الدعم اللازم للمستثمرين، كما تقدم التسهيلات المطلوبة لعمليات التوسع في المشروعات الصناعية القائمة؛ من أجل العمل على إعداد قاعدة صناعية قوية تغطي احتياجات السوق المحلية، وتسهم في زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

من جانبه، أشار المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة إلى الخطة الاستثمارية المقترحة من جانب الشركة لتنفيذ توسعات في عدد من المشروعات القائمة في مجالات الطاقة، وتوصيل الغاز للمنازل، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، إضافة إلى التوسع في مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وكذلك التوسع في مشروعات صناعة الورق والكرتون، فضلا عن التوسع في مجال صناعة الأغذية والحاصلات الزراعية، بجانب التوسع في إنتاج الصوف الصخري والزجاجي.

رئيس الوزراء: نستهدف إتاحة الأراضى الصناعية بتكلفة المرافق أو بحق الانتفاع

رئيس الوزراء يستعرض المخطط العام لمشروع «العلمين ريفييرا» السياحي

وأضاف المهندس محمد عبد الكريم أن هناك مجالات أخرى مقترحة من الشركة المصرية لتنفيذ مشروعات جديدة بجانب التوسع في الصناعات القائمة، موضحا أن الشركة قدمت مقترحا في مجال الطاقة يتمثل في تصنيع خط أنابيب افتراضي، كما تخطط لإنتاج وقود خليط، فضلا عن مشروعات أخرى تعدينية وفي المسبوكات والصناعات الهندسية ومواد البناء، والمشغولات الحديدية والمعدات.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه خلال الاجتماع بسرعة دراسة المشروعات المطروحة، ولا سيما أنها تتلاءم مع الفرص الاستثمارية التي أعدتها وزارة الصناعة واحتياجات التوسع في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، كما سيتم ضخ استثمارات من الخارج في القطاعات الإنتاجية والتصنيعية، مكلفا بعقد لقاء مع مسئولي الشركة وسرعة التفاوض بشأن المشروعات المقترحة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

التنظيم والإدارة: أكثر من 26 ألف فرد تقدموا لمسابقة المعلمين المساعدين

Next Post

كيف يحصل المواطن على تأمين السفر للخارج؟

أهم الأخبار

بنكا «الاستثمار الأوروبي» و«مصر» يوقعا اتفاقيتان لتعزيز…

الرئيس السيسي : الحكومة الذكية كلفت الدولة 100 مليار جنيه

«السويدي إليكتريك» تقرر شراء 30 مليون سهم خزينة كحد أقصى

انخفاض قيمة العجز في الميزان التجاري لمصر 53% خلال إبريل 

الرئيس السيسى يشهد إطلاق منصة مصر الرقمية ومركز البيانات…

مؤشر مديري المشتريات لمصر يتراجع لـ 45.2 نقطة خلال يونيو…

بنك إنجلترا يطالب المؤسسات المقرضة بالاستعداد لـ«نظرة…

‏البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج ترتفع إلى 11.1…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

المؤتمر الطبي الأفريقي الأول يصدر التوصيات الخاصة بفعاليات…

مؤتمر صحة أفريقيا يستعرض سبل التحول الرائد في الرعاية…

انطلاق الدورة الثانية لمعرض سوق عقارات مصر…

المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يشهد توقيع بروتوكول لنشر…

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم الأربعاء 6-7-2022 في البنوك المصرية

سعر الدينار الكويتي اليوم الأربعاء 6-7-2022 في ختام تعاملات…

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 6-7-2022 في البنوك

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الأربعاء 6-7-2022 مقابل الجنيه

بورصة السلع

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل