المحتوى الرئيسى

قواعد ترقية الموظفين بداية من يوليو 2022

07/06 18:48

يهتم عدد كبير من العاملين في القطاعات الحكومية المختلفة، بمعرفة قواعد ترقية الموظفين بداية من يوليو الجاري 2022، والتي سيتم تطبيقها على جميع موظفي المصالح الحكومية والوزارت وغيرها من الأجهزة المختلفة.

ونرصد في التقرير التالي قواعد ترقية الموظفين بداية من يوليو 2022، والتي سيتم تطبيقها على جميع العاملين في القطاعات الحكومية.

قواعد ترقية الموظفين بداية من يوليو 2022

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد أعلن عن قواعد ترقية الموظفين بداية من يوليو 2022 حتى يتعرف عليها جميع الموظفين الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المهنية الصادر رقم 81 لعام 2016، والتي النقاط التالية:

أولًا: يحصل المحامون المخاطبون بأحكام قانون الإدارة القانوينة رقم 47 لعام 1973، وفقًا للتدرج الوظيفي بمرور مدة 8 سنوات من محام إلى محام ممتاز، ومن محام ممتاز إلى مدير إدارة قانونية بعد مرور 6 سنوات.

ثانيًا: يرقى جميع المخاطبين بأحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين رقم 14 لعام 2014.

شروط ترقية الموظفين 2022

ونتطرق في النقاط التالية إلى شروط ترقية الموظفين 2022 والتي جاءت كالآتي:-

أولًا: يستلزم أن يكون الموظف مستوفيًا للشروط المطلوبة لشغل الوظيفة التي يترقى إليها.

ثانيًا: قضاء المدة البينية المنصوص عليها في الجداول رقم ( 1- 2- 3) المرافقة لقانون الخدمة المدنية المشار إليها أو ما جاء في نص القوانين واللوائح الخاصة.

ثالثًا: يمنع الموظف من الترقية إذا كان معارًا.

رابعًا: لا يجوز حصول الموظف على الترقية إذا كان حاصل على إجازة بدون أجر، باستثناء الإجازة المرضية ورعاية الطفل.

خامسًا: يمنع الموظف من الترقية إذا وقع عليه جزاء الخصم من الأجر لمدة تزيد على عشرة أيام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل