المحتوى الرئيسى

الأرصاد تكشف حالة الطقس لـ 3 أيام مقبلة: أجواء شديدة الحرارة

07/06 17:42

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة؛ حيث تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة على كافة الأنحاء بسبب ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة أيضا.

وتعتبر درجة الحرارة المحسوسة، هي نتاج تأثير ارتفاع نسب الرطوبة الملحوظ على البلاد بكافة الأنحاء، الذي يشهده فصل الصيف نتيجة لامتداد منخفض السودان الموسمي.

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة والرطوبة خلال عيد الأضحى

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة يكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتشهد حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة نشاط للشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

و سوف تشهد ارتفاع في نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (2الى 3 ) درجات مئوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنه يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة وأشارت إلى وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى  والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة خلال طقس الـ 72 ساعة القادمة :

القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 للعظمى المحسوسة تكون 40 درجة

السواحل الشمالية تسجل 32 درجة والمحسوسة تكون 35 درجة 

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تسجل 39 درجة والمحسوسة 42 درجة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل