المحتوى الرئيسى

بقيادة نجمي برشلونة.. أغلى 5 صفقات فاشلة في تاريخ كرة القدم

07/06 09:29

تدفع العديد من الأندية أموالاً طائلة للتعاقد مع لاعبين من الفئة الأولى، لكن هذه الأموال ليست علامة كافية على نجاح تلك الصفقات.

وشهدت السنوات الأخيرة دفع الأندية أموالاً باهظة لضم بعض الصفقات، لا سيما فريق مثل برشلونة الإسباني الذي ضم عدة نجوم لم يكونوا على قدر التوقعات.

وتستعرض "العين الرياضية" عبر التقرير التالي أغلى 5 صفقات فاشلة في تاريخ كرة القدم.

دفع نادي برشلونة في صيف عام 2019 مبلغ 120 مليون يورو لشراء الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده.

الصفقة القياسية فشلت في تحقيق النجاحات المتوقعة، حيث عانى جريزمان من عامين هما الأسوأ له مع برشلونة، الأول شهد الخسارة التاريخية 8-2 أمام بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، والثاني خرج فيه الفريق في نفس البطولة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بخسارة 2-5 في مجموع المباراتين.

أنطوان جريزمان

ولم يسجل جريزمان سوى 33 هدفا مع برشلونة خلال 101 مباراة خاضها مع الفريق بكافة البطولات.

واضطر برشلونة لإعارة جريزمان إلى أتلتيكو مدريد لمدة عامين، من 2021 وحتى 2023، مع بند أفضلية الشراء مقابل 40 مليون يورو بحلول الصيف المقبل.

إيدين هازارد

100 مليون يورو كان المبلغ المدفوع من ريال مدريد الإسباني في صيف 2019، لضم الصفقة التي حاول النادي على مدار سنوات ضمها، وهي إيدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي.

ولكن هازارد الذي سجل هدفاً وحيداً في الموسم الماضي، لم يسجل مع الريال خلال 3 أعوام إلا 6 أهداف في 66 مباراة، بينما عانى من كم إصابات لا تنتهي.

وحاول زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد، وسلفه الحالي كارلو أنشيلوتي، منح البلجيكي الدولي أكثر من فرصة لإظهار إمكانياته التي جعلته أفضل لاعبي تشيلسي 4 مرات وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن موسم 2014-2015، لكن دون جدوى.

إدين هازارد

موسم واحد قضاه البلجيكي روميلو لوكاكو في تشيلسي الإنجليزي عند قدومه من إنتر ميلان الإيطالي في الصيف الماضي، كانت تكلفته 113 مليون يورو.

وخلال هذا الموسم، لعب لوكاكو 43 مباراة لم يسجل فيها إلا 15 هدفاً فقط بإجمالي دقائق 2688 دقيقة، بمعدل لم يتجاوز هدف كل 179 دقيقة، أي قرابة نصف هدف بكل لقاء.

روميلو لوكاكو

وأعير لوكاكو يوم 29 يونيو/حزيران الماضي إلى فريقه السابق إنتر ميلان لمدة موسم مقابل 8 ملايين يورو.

انتقل البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى برشلونة قادماً من ليفربول الإنجليزي في شتاء 2018 مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني (تصل بالإضافات إلى 142 مليونا).

الانتقال الذي حدث بهدف تعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، فشل في الإتيان بالنتائج المرجوة منه.

لعب كوتينيو خلال فترة تمثيله لبرشلونة على سبيل الإعارة في بايرن ميونخ وأستون فيلا قبل أن ينتقل نهائياً إلى "الفيلانز" في 2022 مقابل 20 مليون يورو.

فيليبي كوتينيو

وخلال فترة تمثيله بايرن ميونخ سجل النجم البرازيلي 11 هدفاً في موسم واحد، ثم 5 مع "الفيلانز" في موسم، بإجمالي 16 هدفاً، بينما على مدار 4 سنوات في برشلونة لم يحرز أكثر من 26 هدفاً منها 5 فقط في آخر موسمين.

إذا كان تشيلسي قد استفاد من صفقة فاشلة لريال مدريد بطلها هازارد، فإنه قبلها خسر بصفقة لم تحقق النجاح المطلوب، بطلها حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاجا.

وانضم كيبا إلى تشيلسي من أتلتيك بلباو الإسباني مقابل 80 مليون يورو في صيف 2018 لتعويض رحيل تيبو كورتوا إلى ريال مدريد.

كيبا حارس تشيلسي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل