المحتوى الرئيسى

عاجل يا أصحاب المعاشات..  زيادة جديدة من البرلمان لمواجهة ارتفاع الأسعار

07/06 05:30

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابعنا على تطبيق المصدر 24

تقدم  المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مقترح لزيادة أصحاب المعاشات، من خلال قانون لتعديل قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، لمنح فترة انتقالية مدتها 5 سنوات.

وشملت تعديلات النائب المقترحة، إضافة لفئات كانت مهمشة وخارج إطار التطبيق مثل العاملين غير المنتظمين فى قطاعات السياحة والمقاولات والمناجم والمحاجر والنقل و العاملين فى القطاعات الاقتصادية غير الرسمية، وإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة وزيادة تمثيل رؤساء الاتحادات العمالية وأصحاب المعاشات.

عاجل يا أصحاب المعاشات..  زيادة جديدة من البرلمان لمواجهة ارتفاع الأسعار

كما شملت التعديلات تعديل نسب تسوية المعاش فى المادة 24 لتصبح جزءا واحدا من خمسة وأربعين بحد أقصى 80% بدلاً من جدول ( 5 )، وزيادة المعاشات فى 30 يونيو من كل عام حيث نص القانون الحالي على أنها نسبة لا تزيد عن 15% وطالب النائب ان النسبة لاتقل عن 15% .

وطالب النائب بتغيير نظام المكافأة للمؤمن عليهم لتكون شهر عن كل سنة من سنوات الاشتراك فى نظام المكافأة حتى يعود النظام إلى النظام التأمينى.

وأشار النائب إلى أن المشاكل التى نجمت عن تطبيق القانون كثيرة جداً، لافتا إلى أن عدد المتضررين منه يقدرون بمئات الألوف الذين لايجدون معاشا يساعدهم على مجابهة أعباء الحياة .

© 2022 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

© 2022 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

Login to your account below

Please enter your username or email address to reset your password.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل