المحتوى الرئيسى

مفاجأة للعاملين في القطاع الخاص بشأن إجازة عيد الأضحى

07/06 05:20

قررت وزارة القوى العاملة، منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر اعتبارًا من السبت (9 يوليو الحالي) حتى الخميس (14 يوليو)؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في بيان، الثلاثاء، إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن بتحديد إجازة عيد الأضحى المبارك بالوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام، وفي إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية بالمناسبات والأعياد.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام أو بعضها، مثلي هذا الأجر.

كيفية تحميل واستخدام تطبيق تنقل السعودي لأداء مناسك الحج 2022

رسمياً: إجازة عيد الأضحى 2022 في مصر والسعودية وموعد بدء الإجازة وانتهائها

وهنّأ شعب وعمال مصر والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله مصرنا الغالية، وأن يعيد علينا هذه المناسبة بالخير والبركات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل