المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء.. سلوى عثمان تتحدث عن نجاح شخصيتها فى "كيرة والجن" بـ تليفزيون "اليوم السابع" - اليوم السابع

07/06 03:08

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها..

سلوى عثمان تتحدث عن نجاح شخصيتها فى "كيرة والجن" بـ تليفزيون "اليوم السابع"

حرصت الفنانة سلوى عثمان على الاحتفال بدورها في فيلم "كيرة والجن" الذى يعرض حالياً في جميع السينمات في مصر والوطن العربى، وذلك فى تليفزيون اليوم السابع، وتحدثت سلوى عن شخصيتها في العمل، حيث قدمت شخصية والدة القبطية "دولت فهمى" – هند صبرى، والتحول الكبير الذى طرأ على تلك الشخصية التي امتازت بالجحود في تكوينها الفني، خاصة أنها تسبب في مقتل ابنتها دولت فهمى في أحداث الفيلم .

واستقبل الفنانة سلوى عثمان الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس قسم الفن فى اليوم السابع،  والزملاء في قسم الفن عماد صفوت، وعلى الكشوطى، ومحمد زكريا، ولميس محمد، وحاورها الكاتب الصحفى جمال عبد الناصر.

سلوى عثمان واحدة من أشهر الجراندات النسائية في مصر، قدمت العديد من الأعمال المختلفة والرائعة، لها مثيرة كبيرة في الأعمال الدرامية والسينمائية، وتحديداً دورها في مسلسل "البرنس" الذى قدمت من خلاله إمكانيتها الفنية وأوضح مدى قدرتها على تقديم الأدوار المتنوعة.

الصحة: "المرضx" بمثابة تحفيز من قبل الصحة العالمية للعلماء لدراسة أي احتمالات عن أوبئة قادمة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لا يوجد مرض يسمى المرض x، بل هو مجال بحثي أطلقته منظمة الصحة العالمية في فبراير 2018 لتحفز العلماء لدراسة أي احتماليات لوجود أوبئة مهما كانت درجة خطورتها وانتشارها وتأثيرها، ليكون لدينا جاهزية للتعامل معها لو ظهرت.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "سي بي سي"، مع الإعلامية ندى رضا، أن الحديث عن خطط بحثية تؤهل العالم للظهور أي مرض، فلو تخيل العالم أن هناك فيروس، فما المفروض أن نقوم به حتى يستغرق وقتا، فهل هناك آلية لتسريع الحصول على تطعيم للمرض x.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن أفضل وقت للتعامل مع الوباء القادم، أن نستعد له من الآن، لافتا إلى أنه بعد كورونا، لم تصبح استراتيجية بل حتمية.

وعن وضع فيروس كورونا في مصر، شدد أننا في الفترات السابقة كان الوضع الوبائي في أدنى حالات دخول المستشفيات والوفيات، وكان الوضع مستقر، ولكن حاليا وضع زيادة، ولكن معدلات دخول المستشفيات والوفيات في أدنى أ حوالها، وللحفاظ على الاستقرار الوبائي، أن يستمر التطعيم.

ولفت إلى أن الوضع الصحي للحجاج مستقر جدا، وهناك تعامل مباشر، وعيادة طوارئ في المدينة المنورة ومكة، وخلال 24 ساعة، وتم تقديم الخدمة الصحية لـ 10 آلاف و310 حاج، وتم عقد أكثر من 3 آلاف ندوة للحجاج لتوعيتهم لتجنب الإصابة بالأمراض، بعض الحالات احتاجت دخول المستشفيات، 5 في مكة وحالتين في المدينة المنورة وحالتهم مستقرة.

جودة عبدالخالق عن أهمية الحوار الوطني: الظرف الراهن يستدعي التعامل معه بأعلى درجات الجدية

قال الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق والمفكر الاقتصادي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنَّ الظرف الراهن في مصر يستدعي أن كل مهتم بمصير هذا البلد ومستقبله عليه ان يأخذ مهمة الحوار الوطني بأعلى درجة من الجدية وإنكار الذات.

وأضاف عبدالخالق، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية سي بي سي: "لدينا قوى اجتماعية مختلفة ويجب ان تدرك أنها جزء من كل، وأن التحدي هو الوصول إلى قاسم مشترك أعظم يحقق المصلحة العامة، وبهذه الروح أتعامل مع الحوار الوطني".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل