المحتوى الرئيسى

فحص 71 ألفا و400 مواطن ضمن المبادرات الرئاسية خلال شهر يونيه لعام 2022 بمختلف مراكز سوهاج

07/06 00:44

أعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم فحص أكثر من 71 ألفا و400 مواطن ضمن "5"مبادرات من مبادة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، والتي تساهم في الارتقاء بحياة المواطنين.

وأضافت الدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية أن محافظة سوهاج تحظى بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية للدولة لتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية والاهتمام بصحة وسلامة أبناء المحافظة، مؤكدة أن مديرية الصحة بالمحافظة مُسخرة لوصول كافة المبادرات لجميع مراكز وقرى المحافظة.

كما أشار "النجار" إلى أن المبادرات الرئاسية شكلت نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغيرات نوعية، وبناء الإنسان المصري صحياً واجتماعياً وتعليمياً، بجانب توطين مفهوم العدالة الاجتماعية.

حيث أوضح وكيل الوزارة أن المبادرات الخمس شملت:

أولا: مبادرتا (صحة المرأة) و(صحة الأم والجنين ) وتأتي مبادرة صحة المرأة لدعم صحة المرأة المصرية حيث تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات بالفحص والكشف الإكلينيكي عن المرض وتقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج بالمجان.

وكذلك مبادرة (صحة الأم والجنين) والتى تُقدم الرعاية الصحية الأولية والكشف والتحاليل للأم والجنين كما تهتم المبادرة بتقديم الرعاية المتكاملة طوال فترة الحمل وبعد الولادة لمدة شهر ونصف.

حيث تم فحص ما يقرب من 41 ألفا و700 سيدة خلال المبادرتين خلال يونيه 2022.

ثانيا: مبادرة(السمعيات) والتى تأتي ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية، وحرصاً على صحة الطفل المصري والتي تم بها فحص أكثر من 9 آلاف و800 طفل وذلك خلال شهر يونيه لعام 2022 حيث تهدف المبادرة لتوقيع الكشف المبكر على الأطفال حديثي الولادة وعلاج ضعف وفقدان السمع وتقديم خدمات العلاج المناسبة.

ثالثا : مبادرة (الاعتلال الكلوى) والتى تأتى ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية وتم فحص أكثر من 19 ألفا و400 مواطن خلال شهر يونيه 2022.

وتقوم المبادرة بالكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى المزمن وتقديم أحدث بروتوكولات العلاج التي تعمل على إيقاف تطور المرض واستعادة وظائف الكلى.

رابعا : مبادرة (كبار السن، ٦٥ سنه وما فوق). والتى تم فحص ما يقرب من 500 مواطن من خلالها بأربع مراكز كمرحلة أولى وهي (سوهاج، أخميم، جهينة، طهطا)، والتي تستهدف الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعاً في هذه المرحلة العمرية حيث تشمل حزمة الخدمات الطبية المقدمة الكشف عن الأمراض غير السارية كارتفاع ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب، والاعتلال الكلوى وأمراض الجهاز الهضمي، وسوء التغذية (الأنيميا، السمنة).. بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل