المحتوى الرئيسى

5 أطعمة مفيدة تساعدك في علاج أمراض الكلى

07/05 23:08

هل تعلم أن الطعام الذي تتناوله لديه القدرة على علاج العديد من الأمراض؟ قد يبدو هذا وكأنه خدعة لكن الخبراء في جميع أنحاء العالم يدعون أن اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب نمط حياة صحي لا يمكن أن يعالج العديد من الأمراض والاضطرابات فحسب ، بل يمكنه أيضًا الوقاية من العديد من الأمراض. 

الكلى هي ذلك العضو الذي يضمن التخلص السليم من فضلات الجسم والسموم. علاوة على ذلك ، فإنه يلعب أيضًا دورًا أساسيًا في إزالة الماء الزائد من مجرى الدم ، والذي يتم على شكل بول. ومع ذلك ، يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في الأداء السليم للكلى ، والإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم والفوسفور يمكن أن يؤدي إلى أمراض الكلى وتفاقمها.

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، أن هناك بعض الأطعمة التي اقترحها الخبراء والتي قد تساعد في الوقاية من أمراض الكلى بشكل طبيعي

تحتوي معظم الفواكه على نسبة عالية من الفركتوز والبوتاسيوم ، ولكن هذه الفاكهة الاستوائية والحمضيات هي حرفيًا نعمة لمرضى الكلى، ويرجع ذلك إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم فيه ، مما يجعله خيارًا آمنًا للاستهلاك عند المعاناة من أمراض الكلى. 

يمكن أن تساعد إضافة جزء صغير إلى النظام الغذائي في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب وتحسين التمثيل الغذائي والمساعدة في تجديد الخلايا. 

ويحتوي الأناناس على إنزيم طبيعي يعرف باسم البروميلين يساعد في تقليل الألم والالتهابات في الجسم. بصرف النظر عن هذا ، يعد الأناناس مصدرًا جيدًا للألياف والمنغنيز وفيتامين سي ، وهو أمر رائع لتعزيز الصحة العامة.

يحتوي هذا الفلفل الملون على نسبة منخفضة من البوتاسيوم مقارنة بالخضروات الأخرى ، مما يجعله غذاءً رائعًا لمرضى الكلى. بصرف النظر عن ذلك ، يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا رائعًا لفيتامين C الذي يساعد في عكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة.أخيرًا وليس آخرًا ، الفلفل الملون غنية بفيتامين أ الذي يساعد في تعزيز المناعة.

الفراولة الحلوة المنعشة مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والمنغنيز والألياف ، والتي لا تساعد فقط في تحسين المناعة العامة ، ولكنها أيضًا رائعة لمرضى الكلى. ويرجع ذلك إلى انخفاض مستوى البوتاسيوم فيه ، مما يساعد في الوقاية من أمراض الكلى بشكل طبيعي بمذاقه اللذيذ. 

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة تساعد في تجديد الخلايا بسبب الجذور الحرة.

المشروم غذاء فائق للكلى لأنها مليئة بالمعادن من فيتامينات ب والنحاس والمنجنيز والسيلينيوم. بصرف النظر عن ذلك ، فإن المشروم الغني بالألياف والبروتينات تشكل بديلاً صحيًا لمرضى الكلى والأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا لتحسين صحة الكلى. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل