المحتوى الرئيسى

تعرف على فوائد اللحم الضاني لصحتك

07/05 23:08

تفصلنا أيام عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وعيد الأضحى معروف بأطعمته وأطباقه المختلفة، وتحديد أطباق اللحوم الضاني، وسواء إذا كنت من محبي اللحم الضاني أو لأ، فلا نستطيع ان ننكر فوائد اللحم الضاني التي تعود على صحتك بالإيجاب.

وكشفت دراسات علمية عديدة أن لحم الضاني يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وعلى نسبة عالية من البروتين مما يجعله مفيدا للصحة.

وتناول اللحم الضاني بانتظام يساعد على علاج نقص الحديد وأعراض فقر الدم، حيث إنه يحتوي على عنصر النحاس المهم للتمثيل الغذائي للحديد وإنتاج كرات الدم الحمراء، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

يحتوي لحم الضاني نسبة عالية من البروتين مقارنة باللحوم الأخرى مما يجعل منه وجبة مثالية لمن يمارسون رياضة كمال الأجسام، ومفيدا للأشخاص بعد إجراء الجراحة لأنه يعزز نمو الجسم ويوفر الأحماض الأمينية الضرورية.

وأظهرت الأبحاث العلمية الحديثة أن لحم الضاني يحتوي على الكارنوزين الذي يعتبر من المكملات الغذائية الضرورية حيث إن له تأثيرا مضادا لتصلب الشرايين مما يساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من التعرض إلى الأمراض، فضلا عن أن الكارنوزين مفيد للتقليل من معدل السكر بالدم.

ويحتوي لحم الضاني على عنصر الزنك بنسبة عالية وهو من العناصر المهمة لتقوية الجهاز المناعي، فضلا عن أنه مهم لالتئام الجروح وتكوين البروتين، ويحافظ على مستويات هرمون التستوستيرون بالجسم ويساعد على نمو الأطفال ذهنيا وبدنيا.

ويجب عدم الإفراط في تناول لحم الضأن لمرضى النقرس، والمصابين بحصوات الكلى، ومن يعانون من الوزن الزائد ومن لديهم نسبة مرتفعة بالكوليسترول بالدم، ومرضى القلب، كما يجب الحرص على تناول لحم الضأن المسلوق للتخلص من الدهون الزائدة الموجودة به.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل