المحتوى الرئيسى

ألمانيا: تدشين مكتب لتسجيل الهجمات المنهجية على غجر الروما والسينتي

07/05 22:49

أعلن مفوض الحكومة الألمانية لمعاداة الغجر محمد دايمجولار بدء العمل اليوم الثلاثاء في المكتب الذي تم إنشاؤه لتسجيل الأعمال العدائية والهجمات على غجر الروما والسينتي بشكل منهجي في كل أنحاء ألمانيا.

وقال دايمجولار إن المنطقة المظلمة (الحالات غير المبلغ عنها) في الحوادث المعادية للغجر كبيرة على نحو خاص مشيرا إلى أن مكتب التسجيل الجديد يمكنه أن يقدم معلومات مهمة مشيرا إلى أن هذه المعلومات ستوضح مدى الحاجة إلى استشارات ومساعدة قانونية.

كانت دراسات أظهرت أن حالات التحيز ضد غجر الروما والسينتي منتشرة على نطاق واسع، وأوضحت هذه الدراسات أن واحد من كل اثنين يرفض إقامة أحد من الروما والسينتي في جواره.

وكان قد تم تعيين المحامي دايمجولار في منصبه كمفوض للحكومة الألمانية لمعاداة الغجر في أوائل مارس الماضي، وكان دايمجولار معروفا بأنه ممثل الدعوى بالحق المدني في قضية خلية "إن إس يو" اليمينية المتطرفة.

وبحكم منصبه الجديد، سيتولى دايمجولار مهمة تنسيق إجراءات الحكومة لمواجهة معاداة الغجر.

وسيقوم المكتب الجديد "مركز الإعلام والإبلاغ عن معاداة الغجر" الذي تم افتتاحه بتسجيل حوادث مثل جرائم الكراهية والإهانات والتمييز حتى تلك الجرائم من هذا النوع التي ظهرت في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى شبكة الإنترنت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل