المحتوى الرئيسى

المديرون في خدمة البريد الملكي البريطاني يعتزمون الإضراب

07/05 22:11

قرر المديرون في خدمة البريد الملكي (رويال ميل) في مختلف أنحاء بريطانيا الإضراب عن العمل في وقت لاحق من الشهر الحالي احتجاجا على خفض الأجور وشطب الوظائف، بحسب نقابة يونايت لعمال الخدمات.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى اعتزام خدمة البريد شطب 700 وظيفة وخفض الأجور بما يصل إلى 7000 جنيه إسترليني (8400 دولار)، بحسب النقابة التي تمثل المديرين.

ومن المتوقع مشاركة حوالي 2400 مدير في الإضراب خلال الفترة من 20 إلى 22 يوليو الحالي.

وقالت بلومبرج إن الإضراب المقرر سيضيف المزيد من الصعوبات في بريطانيا التي تعاني من موجة إضرابات عمالية في مختلف القطاعات للمطالبة بزيادة الأجور لمواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

ويعتزم موظفو خدمة البريد الحكومية في بريطانيا "بوست أوفيس" تنظيم إضراب عن العمل لمدة يوم واحد خلال الشهر للمطالبة بتحسين الأجور، في أحدث إضراب عمالي تشهده بريطانيا للمطالبة بزيادة الأجور في ظل ارتفاع معدل تضخم الأسعار إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من 4 عقود.

وقالت نقابة عمال الاتصالات البريطانية إن مكاتب خدمة بريد التاج "بوست أوفيس" الحكومية  وعددها 114 مكتبا ستغلق أبوابها يوم 11 يوليو المقبل، مشيرة إلى رفض النقابة عرض الإدارة زيادة الأجور بنسبة 3% وصرف منحة غير متكررة بقيمة 500 جنيه إسترليني لكل عامل، باعتباره "عرض غير مناسب تماما"، لمعدل التضخم الذي وصل إلى 9.1% خلال الشهر الماضي والمتوقع استمرار ارتفاعه خلال الشهور المقبلة.

وكان العاملون في الفروع الكبيرة بخدمة البريد البريطانية قد نظموا في الأسبوع الأول من الشهر الماضي إضرابا جديدا في نزاع بشأن الأجور.

وقالت نقابة عمال الاتصالات إن إدارة خدمة البريد مصرة على تجميد الأجور لفترة 2021– 2022 وعرض أجور "محسنة بشكل هامشي" لعام 2022.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل