المحتوى الرئيسى

لنوم أفضل.. 7 أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين بشكل طبيعي

07/05 20:28

عندما تسمع كلمة الميلاتونين، قد تفكر تلقائيًا في مكملات الفيتامينات التي يتناولها الأشخاص لمساعدتهم على النوم بشكل أفضل في الليل، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا الحصول على الميلاتونين من الأطعمة التي تتناولها؟

تشرح باولا دوبريتش صاحبة ممارسة التغذية الخاصة أن الميلاتونين هو هرمون ينظم دورة النوم والاستيقاظ، وغالبًا ما يطلق عليه هرمون النوم، والميلاتونين يستجيب للضوء وينتج المزيد عندما يكون الظلام وأقل عندما يكون الضوء، ويمكن أيضًا صنعه من أطعمة معينة نتناولها.

إذا كنت شخصًا يتطلع إلى الحصول على قسط جيد من الراحة ليلاً بشكل طبيعي ، فقد يكون الوقت قد حان لإلقاء نظرة فاحصة على ما تأكله كل يوم، ومن الموز إلى المكسرات، إليك سبعة أطعمة يمكن أن تساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل بمجرد دمجها في نظامك الغذائي، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

تشارك دوبريتش أن المكسرات ، بجميع أنواعها ، مصدر كبير للميلاتونين، ويعتبر الفستق واللوز يحتويان على أعلى الكميات، ويحتوي كلا النوعين من المكسرات أيضًا على كميات جيدة من الماغنيسيوم، وهو معدن قد يساعدك أيضًا في الحصول على راحة ليلية أفضل.

تقول دوبريتش، إن حليب البقر هو مصدر آخر للميلاتونين، لذا قد يكون تناول كوب من الحليب قبل النوم فكرة جيدة.

ومن المثير للاهتمام، وفقًا للبحث أن الحليب الذي تم جمعه ليلًا، والمعروف باسم حليب الليل، يحتوي على خصائص تعزز النوم.

عصير الكرز الحامض هو أحد أفضل مصادر الميلاتونين. ومع ذلك، تنصح دوبريتش بأنه لا يتم صنع جميع عصائر الكرز بشكل متساوٍ عندما يتعلق الأمر بكمية الميلاتونين التي قد تحتوي عليها.

وضع في اعتبارك أن هذه النتائج صحيحة فقط لأنواع الكرز الحامض مثل Montmorency،  وليست كل الكرز تحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين مثل هذا الصنف.

أضف الموز إلى وجبتك الخفيفة المسائية إذا وجدت أنك تواجه مشكلة في النوم أو البقاء نائمًا. 

تقول دوبريتش: «يعتبر الموز مصدرًا رائعًا آخر للميلاتونين والعناصر الغذائية الأخرى التي قد تساعد في مشاكل النوم ، مثل فيتامين ب 6 أو المغنيسيوم».

قد لا تكون إضافة الأسماك الطازجة إلى نظامك الغذائي صحيًا فحسب ، بل قد تساعد أيضًا في تحسين جودة نومك.

توضح دوبريتش: «الأسماك الزيتية، بما في ذلك السردين والسلمون المرقط والسلمون، محملة بالميلاتونين، كما أنها تحتوي على كمية معقولة من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحافظ على مستويات ضغط الدم الصحية».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل