المحتوى الرئيسى

الأسهم الأمريكية تتراجع مع استمرار المخاوف من الركود

07/05 19:45

مجلة أموال الغد الاقتصادية

تم تداول الأسهم الأمريكية على انخفاض على نطاق واسع اليوم الثلاثاء ، لتعكس مسارها بعد مكاسب يوم الجمعة الماضي مع استمرار المخاوف بشأن احتمالية حدوث تباطؤ اقتصادي أعمق.

انخفض مؤشر إس آند بي 500 بمقدار 1.76% (-67.21 نقطة) إلي 3758.12 نقطة، كما تراجع مؤشر داو جونز بمقدار 1.98% (- 616.35 نقطة) إلي 30480.91 نقطة، فيما انخفض مؤشر ناسداك 87.0% (- 96.86 نقطة) إلي 11030.99 نقطة، وفقًا لـ Yahoo finance.

تعرضت أسعار الطاقة لضغوط متجددة ، مع انخفاض العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى ما دون 104 دولارات للبرميل. امتدت عوائد سندات الخزانة لتراجع الأسبوع الماضي ، وانخفض العائد القياسي لأجل 10 سنوات إلى أقل من 2.9%.

الأسهم الأمريكية تعود للارتفاع في أول جلسة من يوليو بعد تسجيلها أكبر خسائر منذ 1970

الأسهم الأمريكية تعود للارتفاع رغم استمرار المخاوف بشأن التضخم والنمو

المخاوف بشأن التضخم وما إذا كانت الأسعار المرتفعة قد تحفز حدوث تراجع في الاقتصاد أو تحفز مجلس الاحتياطي الفيدرالي على تشديد السياسة النقدية بشكل أكبر على حساب النمو الاقتصادي قد أبقت ثقلًا على الأسهم الأمريكية حتى وسط ارتفاعات السوق الهابطة قصيرة الأجل.

حافظ مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي حتى الآن على موقف البنك المتشدد ، وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في تصريحات عامة الأسبوع الماضي إنه «لا يوجد ضمان» بأن البنك المركزي الأمريكي قد يتجنب الهبوط الصعب.

انخفض مؤشر إس آند بي 500 بأكثر من 1.5% ، وانخفض مؤشر داو ​​بأكثر من 550 نقطة ، أو 1.8% بعد فترة وجيزة من افتتاح السوق ، كما افتتح مؤشر ناسداك بحدة في المنطقة الحمراء.

يذكر أن مؤشر إس آند بي 500 قد سجل حتى الآن أسوأ بداية له منذ عام 1970 ، ومؤشر داو جونز منذ عام 1962 ، مع انخفاض كل من المتوسطات الرئيسية بنسبة من رقمين منذ بداية عام 2022.

وأظهر الاقتصاد الأمريكي مؤخرًا بعض علامات التراجع ، مع تراجع ثقة المستهلك وتراجع التوقعات قصيرة الأجل إلى أدنى مستوى لها منذ عقد تقريبًا بالإضافة إلى انخفاض الإنفاق للمرة الأولى هذا العام في مايو.

يشير أداء بيانات الأسبوع الماضي ، بما في ذلك المراجعة الهبوطية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول والدليل على التباطؤ المستمر في الإنفاق الاستهلاكي ، إلى أن الاقتصاد الأمريكي يفقد الزخم بشكل واضح في مواجهة التضخم المرتفع وتشديد الأوضاع المالية.

من المقرر الإعلان عن المزيد من البيانات الاقتصادية الهامة هذا الأسبوع ، بما في ذلك تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة. يتطلع الاقتصاديون إلى عودة 275 ألف وظيفة فاترة في يونيو ، وهو ما قد يمثل تباطؤًا حادًا عن الشهر السابق البالغ 390 ألفًا.

ومن المتوقع أن يظل معدل البطالة ثابتًا عند 3.6٪ ، وذلك بقليل أعلى من أدنى مستوى كان قد سجله في فبراير 2020 قبل انتشار الوباء والبالغ 3.5%. وغدًا الأربعاء ، يستعد مجلس الاحتياطي الفيدرالي لإصدار محضر اجتماعه في يونيو ، والذي مهد الطريق لأكبر تحرك للبنك المركزي حتى الآن بشأن التضخم في هذه الدورة ، مع أول رفع بنسبة 75 نقطة أساس منذ عام 1994.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«شعبة المدابغ» تتوقع انخفاض أسعار الجلود 50% مع زيادة المعروض من الأضاحي

Next Post

النحاس ينخفض لأدنى مستوى خلال 17 شهرًا مع سيطرة مخاوف الركود على الأسواق

أهم الأخبار

‏البنك المركزي: تحويلات المصريين بالخارج ترتفع إلى 11.1…

الرئيس السيسي يستقبل سلطان الجابر ويرحب بزيادة الاستثمارات…

البنك المركزي يطرح أول عملة بلاستيكية في مصر فئة 10 جنيهات

العاصمة الإدارية تعتزم طرح مدينة الإعلام الجديدة أمام…

«سوديك» تعرض الاستحواذ على كامل أسهم «مدينة نصر للإسكان»

«أبوظبي الإسلامي» للتمويل الاستهلاكي ترفع رأسمالها إلى 100…

الرئيس السيسي يوجه بترشيد الإنفاق الحكومي وخفض نسبة الدين…

الثروة المعدنية توقع مذكرة تفاهم مع إيني الإيطالية للتعاون…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

المؤتمر الطبي الأفريقي الأول يصدر التوصيات الخاصة بفعاليات…

مؤتمر صحة أفريقيا يستعرض سبل التحول الرائد في الرعاية…

انطلاق الدورة الثانية لمعرض سوق عقارات مصر…

المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يشهد توقيع بروتوكول لنشر…

خدمات بنكية

سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 5-7-2022 مقابل الجنيه

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 5-7-2022 في البنوك

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 5-7-2022 مقابل الجنيه

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الثلاثاء 5-7-2022 مقابل الجنيه

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل