المحتوى الرئيسى

16 بندا.. كيف خطط الأهلي لصفقة ريكاردو سواريس في وجود موسيماني؟

07/05 18:34

كشف عمرو شاهين الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المصري لكرة القدم عن مفاجأة مدوية تتعلق بالتعاقد مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس.

وتعاقد الأهلي مؤخرا مع ريكاردو سواريس (47 عاما) بعقد مدته موسمين بعد أسبوعين من الانفصال عن المدرب السابق، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

ورحل موسيماني عن الأهلي بعد 20 شهرا، قاد خلالهم الفريق للتتويج بـ5 ألقاب قارية ومحلية إضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية مرتين.

وشرح عمرو شاهين خطة مكونة من 16 بندا أو معيارا لاختيار المدير الفني للأهلي، وضعت في وقت كان فيه موسيماني لا يزال هو مدرب الفريق.

وقال شاهين في تصريحات إذاعية مصرية اليوم الثلاثاء: "الأمر لا علاقة له بالمدرب السابق (موسيماني)، بل لنكون جاهزين في أي وقت".

وتابع: "حددنا 16 معيارا لفلسفة اختيار المدرب، ووفقا لهذه المعايير، رشحنا 30 اسما في 31 أغسطس/ آب الماضي، تابعناهم على مدار السنة من الناحية التعاقدية والفنية".

واستطرد الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي: "وصلنا إلى قائمة مختصرة من 4 مدربين، ووضعنا تقييما لهم من 12 جزئية، وللعلم 99% من الأسماء المتداولة قبل التعاقد مع سواريس، لم تكن صحيحة".

ونوه عمرو شاهين في ختام تصريحاته بهذا الأمر: "وللعلم قائمة الـ30 مرشحا ستكون مستمرة على مدار العام في ظل تواجد المدرب الجديد تحسبا لأي سبب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل