المحتوى الرئيسى

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة الأربعاء في العواصم العربية

07/05 15:58

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن حركة الرياح ستنشط اليوم بين خفيفة ومعتدلة بشكل عام وتنشط وسط وجنوب العراق و وسط السعودية وساحل البحر الأحمر وشرقي عمان اليوم الثلاثاء.

 واضاف خبراء الأرصاد أنه وفقاً لصورة  القمر الصناعي و لخريطة الطقس تشهد بلاد الشام اليوم انخفاض طفيف على درجات الحرارة وغدا لا تغيير والطقس معتدلا فوق الساحل ولبنان والأردن وفلسطين والمرتفعات الغربية الى حارا فوق دمشق والجنوب والوسطى والشمالية و شديد الحرارة في البادية والشرقية  .

بينما يشهد الطقس في مصر استقرار في درجات الحرارة اليوم  وغدا مع ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة  و الجو يكون معتدلا في الساحل الشمالي و حارا في المنطقة الشمالية وسديمي شديد الحرارة وسط وجنوب مصر .

وفي العراق يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدا لا تغيير و الجو حارا جدا الى شديد الحرارة ويظهر غبارا معلق في وسط العراق القادسية والرمادي و كربلاء وصلاح الدين و نبنوى .

وأفاد خبراء الأرصاد أن الخليج العربي يستمر فيه الجو شديد الحرارة شمال الخليج وحارا وسطه وجنوبه وامطار محلية بعد الظهر فوق الامارات العربية المتحدة .

اما في السعودية اليوم لا تغيير على درجات الحرارة غدا ارتفاع طفيف على درجات الحرارة كما يظهر غبارا معلق في الربع الخالي جنوب شرق السعودية والطائف والمدينة المنورة و حارا الى شديد الحرارة في وسط السعودية.

وفي سلطنة عمان اليوم ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وغدا انخفاض على درجات الحرارة و غبارا معلق في ساحل عمان الجنوبي و حارا بشكل عام وفرصة لأمطار متفرقة في عدة اماكن من شرق عمان بعد الظهر .

ويتوقع أن يكون طقس اليمن اليوم يشهد انخفاض طفيف على درجات الحرارة وغدا ارتفاع طفيف والجو معتدلا وسديميا فوق صنعاء وغرب اليمن و غبار معلق فوق ساحل حضرموت وحارا جدا في شمال حضرموت وفرصة لأمطار خفيفة بعد الظهر في صعدة وساحل ابين .

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة بأول وثاني أيام عيد الأضحى | فيديو

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا على عدد من المدن والعواصم العربية فهي كالتالي:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل