المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بمدينتي بنها وشبرا الخيمة

07/05 17:32

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها، بمدينة بنها وحي غرب شبرا الخيمة؛ للوقوف علي نسب مُعدلات الإنجاز بهدف تسريع وتيرة العمل، بالإضافة إلى تذليل أي معوقات في التنفيذ.

وتأتي الجولة ضمن جولات المُحافظ المُكثفة؛ لمتابعة سير كل المُشروعات المُقامة الجاري إنشاؤها على مستوى المحافظة؛ لتذليل أي معوقات ولدفع الأعمال؛ للانتهاء في المدة الزمنية المُحددة.

واستهل محافظ القليوبية، جولته بمدينة بنها، بتفقد مشروع نفق أسفل كوبري الطريق الزراعي بالفلل (الفحص سابقآ)، والذي كان يمثل عائقًا مروريًا لعربات النقل بسبب قصر المسافة بين طبقة الأسفلت، وجسم الكوبري وقد تم تعميق النفق بطول 4.35م؛ لاستيعاب سيارات النقل، وتم الانتهاء من كل المرافق (الكهرباء، المياه، وتليفونات).

كما تم الانتهاء من عمل جزيرة وسطى بطول 220م وبلدورات جانبية، ثم أعمال رش طبقة الـ RC؛ تمهيداً للرصف.

وتأتي أعمال التطوير ضمن خطة المحافظة؛ لرصف وتطوير طريق طراد النيل من بنها حتى قرية جمجرة بطول 4 كيلوات.

واستكمل الجولة بتفقد البدء في إنشاء مطلع ومنزل لطريق (القاهرة - الإسكندرية الزراعي)، بجوار كوبري الفحص بمنطقة الفلل؛ وذلك لتيسير الحركة المرورية بالمدينة.

كما تابع الهجان، أعمال إنشاء شبكة الكهرباء؛ تمهيدًا للبدء في إنشاء محطة وسيطة بكفر الحمام التابعة للوحدة المحلية بمرصفا؛ لجمع القمامة بمدينة بنها على مساحة 10 فدادين بطاقة استيعابية تصل إلى 13 ألف طن يوميًا؛ لتخدم مدن بنها وكفر شكر وطوخ وشبين القناطر؛ للقضاء على مُشكلة القمامة بتلك المدن.

الجدير بالذكر أن البنك الدولي يساهم في إنشاء المحطة، كما تفقد أعمال شد كابلات الكهرباء لخدمة المحطة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطط التنمية الشاملة بالمحافظة، والاهتمام بالتخلص النهائي من المخلفات، وذلك من خلال إنشاء المحطات الوسيطة والمدافن وتوفير المعدات ووسائل النقل التي تخدم المنظومة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل