المحتوى الرئيسى

المؤبد لمتهم بحرق أمين شرطة بزجاجة بنزين مشتعلة في الإسكندرية

07/05 06:25

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال زكي طوسون، الاثنين، "ع.ح.م"، 50 عامًا، عاطل، بالسجن المؤبد؛ لاتهامه بقتل "م.م.ع"، أمين شرطة، والشروع في قتل "ر.م.م"، و"ف.ا.م"، وذلك في القضية المقيدة برقم 10766 لسنة 2021 جنايات باب شرقي.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد نشوب مشاجرة في منطقة الحضرة "القبلية" وحال فضها تعدى المتهم على القوة الأمنية بزجاجات مشتعلة، مما أدى إلى مصرع أمين شرطة.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الحادث، أنه وعلى أثر بلاغًا من الأهالي لشرطة النجدة، خول وجود مشاجرة في منطقة منشية النزهة، الحضرة القبلية، انتقلت قوة من قسم الشركة لفظها وضبط أطرافها.

وأضافت التحقيقات أنه وبوصول القوة الأمنية، فوجئت بالمتهم يقوم بإلقاء زجاجات من أعلى عقار، وعند محاولة ضبطه، ألقى المتهم عبوات مشتعلة عليهم؛ قاصدًا تهريب نجل شقيقته "طرف المشاجرة" لتصل إحدى الزجاجات المُشتعلة إلى المجني عليه، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه، وفارق الحياة أثناء محاولة إسعافه، بالإضافة لإصابة آخرين.

وإلقاء القبض على المتهم، وجدَ بحوزته زجاجات مُعدة للاشتعال، وبداخلها مادة "البنزين"، وماسورة حديدية، وبتقنين الإجراءات، واقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، تم تحرير محضر إداري بالواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل