المحتوى الرئيسى

مفاجأة.. هل نقلت "ترجمة خاطئة" السوبر الأفريقي من المغرب لتنزانيا؟

07/04 21:11

حالة من الجدل عاشتها الكرة الأفريقية، يوم الأحد، بعد التضارب في تحديد ملعب مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان المغربيين.

ويواجه الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا، مواطنه نهضة بركان بطل الكونفدرالية الأفريقية، في كأس السوبر الأفريقي، خلال الفترة المقبلة.

ونقلت عدة صحف عربية تصريحات منسوبة لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يؤكد فيها إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان خلال شهر أغسطس/آب المقبل في تنزانيا.

وبعد ساعات من تلك التقارير، نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي بيانا، يؤكد فيه إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي في المغرب.

موقع "العمق" المغربي فجر مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكد أن التضارب في تحديد مكان إقامة كأس السوبر الأفريقي جاء بسبب خطأ في الترجمة.

وقال الموقع إنه حدث من قبل المكلف بالترجمة الفورية، حيث قال في ترجمته إن نهائي السوبر الإفريقي سيقام بدولة تنزانيا.

وأوضح الموقع أن باتريس موتسيبي لم يكن يعني مباراة كأس السوبر الأفريقي، وإنما كان يتحدث عن اجتماع مرتقب لمكتبه التنفيذي بتنزانيا، من أجل وضع شروط بطولة دوري السوبر الأفريقي التي تم اعتمادها رسميا.

في المقابل، أكد موقع "lesiteinfo" المغربي أن الاتحاد المحلي لكرة القدم تدخل بعد الأنباء التي أشارات إلى إسناد استضافة كأس السوبر الإفريقي لدولة تنزانيا.

الوداد ضد نهضة بركان

وقال الموقع إن الاتحاد المغربي تقدم بطلب لنقل مواجهة السوبر الأفريقي إلى المغرب، كون المباراة ستقام بين فريقين من نفس البلد.

وبرر الاتحاد طلبه الموجه لـ”الكاف” بضمان حضور الجماهير من أجل إنجاح المباراة، في ظل عدم إمكانية حضورها للمباراة في حال إقامتها في تنزانيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل