المحتوى الرئيسى

هل يكسر إيفونا لعنة فيليكس وسيسيه في الدوري المصري؟

07/04 18:07

جاءت صفقة نادي أسوان – العائد حديثاَ للدوري الممتاز – بضم الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق، لتثير جدلاً واسعاً بين المتابعين، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

اللاعب الذي سجل 15 هدفاً بقميص الأهلي وصنع 5 أخرى كلف خزينة القلعة الحمراء 2.2 مليون دولار، وتم بيعه بما يقرب من 4 أضعاف قيمة التعاقد معه، يعود من جديد للدوري المصري ولكن من بوابة "زهرة الجنوب" فريق أسوان.

وعلى الرغم من أن اسم إيفونا لا يزال عالقاً في أذهان جماهير الكرة المصرية لاسيما مشجعي الأهلي، إلا أن "سوء الطالع" الذي يصادف اللاعبين الأجانب لاسيما الأفارقة العائدين إلى الدوري المصري، ربما يكون نذير شؤم بالنسبة للنجم الجابوني.

ففي مرات عديدة يتألق لاعبون أجانب يخطون خطواتهم الأولى في الدوري المصري، ويقدمون أداءً استثنائياً، ليرحلوا صوب دوريات أخرى، قبل أن تكون العودة لمصر من جديد باهتة دون أي ذكرى.

الأمثلة على ذلك كثيرة ولعل أبرزها..

فيليكس أحمد أبواغي اللاعب الغاني كان من بين النجوم الذين تألقوا في فتراتهم الأولى بالدوري المصري، حيث لعب بقميص الأهلي في الفترة من 1993 إلى 1998 وسجل خلالها 47 هدفاً في 117 مباراة، وشكل ثنائي رائع مع حسام حسن في الهجوم الأهلاوي.

رحلة فيليكس من الأهلي لأولمبياكوس اليوناني والنصر السعودي وقطر القطري، ثم العودة إلى ليبرتي الغاني، جاءت بعدها عودة لمصر من جديد ولكن عبر بوابة الغريم نادي الزمالك.

فيليكس لعب موسما واحداً إلى جوار رفيق الدرب حسام حسن، وسجل 5 أهداف فقط في 20 مباراة، لكنه قد صورة باهتة لذلك النجم الغاني الذي صال وجال في الملاعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل