المحتوى الرئيسى

«طاقة النواب» تناقش طلب احاطة بشأن حماية المحميات الطبيعية بأسوان 

07/04 17:32

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة حسام عوض الله ، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين طلب الاحاطة الخاص بالنائب نبيل عسكر، بشأن الإهمال الشديد في حماية المحميات الطبيعية بمحافظة أسوان.

وقال النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، هناك تقصير واضح من قبل المسئولين بوزارة  البيئة تجاه المحميات رغم كونها أحد مصادر السياحة في مصر، رافضا السياسة المتبعة للوزارة بشأن المحميات .

وتساءل الجبلاوي  هل هناك زيارات للمحمية وهل هناك دخل بالإضافة إلي الميزانية القائمة، مشيرا إلي ان هناك محميات فوجئنا بالوزارة تحولها لمشاريع ، مشددا نحن لم نحمي المحميات في بلدنا والوزارة مسؤولة عن تلك الحرائق.

وعلق مسئول عن حماية المحميات بأسوان، أن فكرة الحماية هي المنع ، ودورنا كان منع الحرائق، موضحا ان الأجزاء التي احترقت بالمحمية تراكمات نباتات و نباتات عشبية، مشيرا الي ان ميزانية المحمية بأسوان 700 الف جنية

وشدد المسئول انه تم ازالة الأسباب التي تؤدي الي الحرائق وتم إزالة التراكمات حول الأشجار وهناك خطة تم وضعها للحماية  بشكل دوري

ومن جانبه اعلن النائب عمرو القطامي عضو اللجنة تضامنه مع مقدم طلب الاحاطة لاهمية هذا الطلب في حماية المحميات الطبيعية من الحرائق، مؤكدا أنه لا يعقل الإهمال الواضح في الاهتمام والتطوير بشأن تلك المحميات .

ووجه القطامي أمام الحضور والمسئولين ثلاث أسئلة تتمثل في خطة الوزارة في حماية المحميات الطبيعية ؟ و ما هو دورها في إزالة الحرائق ؟ وتساءل أيضا عن دور وزارة السياحة في الترويج للمحميات الطبيعية؟

واوصت اللجنة تأجيل مناقشة طلب الاحاطة لعدم وجود رد واضح لدي المسئولين بالمحافظة فيما يخص المباني حول المحميات 

كما اوصت اللجنة بتقديم كشف حول دخل المحمية واوجه الصرف بجانب تجهيز ملف بالصور للمحمية قبل الحريق وبعد الحريق

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل