المحتوى الرئيسى

كريم عبدالعزيز يتحدث لـ"في الفن": "كيرة والجن" أتعمل بدمنا و"الحشاشين" وثيقة فنية للتاريخ وأحمد عز "أخويا" | خبر

07/04 16:14

نجاح كبير حققه كريم عبد العزيز مع بداية عرض فيلمه "كيرة والجن"، الملايين التي يحققها الفيلم في شباك التذاكر ليست جديدة عليه، ولكن الجديد والمختلف انه يقدم عمل تاريخي لأول مرة ، وهو تحدي يشبه كثيرًا التحدي الذي خاضه عندما قدم فيلم رعب وفنتازيا في "الفيل الأزرق" .

في الفن التقى بكريم عبد العزيز على هامش عرض "كيرة والجن" وتحدث معنا عن تفاصيل الفيلم وسر اختياره ، وكواليس علاقته بأحمد عز، وكواليس مسلسله الجديد "الحشاشين" والذي يعود يكشف من خلاله تاريخ جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.

في البداية حدثنا كريم عبدالعزيز عن سر حماسه لتقديم شخصية كيرة في فيلم كيرة والجن الذي جعلته يوافق علي تقديم الفيلم قائلاً "لأول مرة بقدم شخصية تاريخية وهو أحمد عبدالحي كيرة، وهو شخصية فدائي مصري من عام 1900 وكان كيميائي يتودد جداً للانجليز لدرجة أنهم كانوا يتعاملون معه أنه أبن الامبرطورية، عندما بدأت ثورة 1919 كان يتعامل معه الأنجليز مثلهم وكانوا يتركون له المعامل كما لو كان واحد منهم وهذة المعامل كانوا يحضرون فيها البرود والذخيرة، ولكن يتحول كيرة بعد ذلك لفدائي ووطني من نوع خاص ولذلك السبب فهي شخصية مغرية جداً".

نرشح لك : أحمد حز يتحدث لـ"في الفن" عن سر اختياره "كيرة والجن" وحقيقة علاقته بكريم عبد العزيز

شخصية أحمد عبدالحي كيرة تطلبت تحضيرات وتجهيزات عديدة من كريم عبدالعزيز وهو ماكشفه لنا في حديثه معنا حيث قال: "الفيلم كله مرهق لايوجد فيه شئ سهل، قرأت الرواية بشكل جيد جداً ثم جمعتني جلسات عديدة بالمخرج مروان حامد، جلسنا فيها نحضر للشخصية والزمن الذي تدور فيه الأحداث، وشخصية كيرة في أحداث الفيلم تتنكر في أكثر من شخصية وهذا شئ مجهد وبالتالي فهذا العمل أخذ مجهود ضخم جداً ولذلك أنا يمكنني القول أن "الفيلم كيرة والجن أتعمل بدمنا" وفي النهاية النجاح بتاع ربنا".

نجاحات عديدة حققها كريم عبدالعزيز مع الثنائي مروان حامد وأحمد مراد ، خلطة مدهشة ضمنت النجاح للثلاثي في جزئي الفيل الأزرق وهو ماقال عنه كريم : " الاخلاص والصدق واتفاقنا فنيا وانسانياً هو السر، كما أن وجهة نظرنا عن الفن واحدة سواء سياسية او فنية، بجانب أننا جيل واحد ومروان حامد أخويا من قبل أن نتعاون سوياً وكانت علاقاتي بلأستاذ وحيد حامد جيدة للغاية وكان بمثابة والدي الثاني وبالتالي علاقاتنا فنية واسرية معاً".

حقيقة الخلاف مع عز

منذ الأعلان عن تعاقد الثنائي كريم عبدالعزيز وأحمد عز علي المشاركة في الفيلم وأنتشرت شائعات عن وجود خلافات بينهما وهو ما نفاه كريم في حديثه معنا قائلاً :"الناس كلها قعدت تقول كريم وعز عز وكريم هيعملوا مشاكل ويتخانقوا لكن أنا بقول أن أحمد عز أخويا وأنا فعلا توأمه زي ما هو قال وأكتشفت مؤخراً أنه أخ وصديق وراجل محترم جداً وبيحترم الصناعة واللوكيشن وزملائه وسعيد جداً أنني عرفته وتقربت منه كأنسان".

فيلم كيرة والجن من الأعمال الضخمة في الوقت الحالي فميزانيته تتخطي ال100 مليون جنية وهنا فكرة الإيردات مهم جداً وعلق كريم علي هذا الأمر قائلاً "الأيردات مهمة جداً طبعا لأن السينما فن وصناعة وأنا دارس إخراج وأفهم ذلك جيدا،ً الفيلم يتم صناعته فنياً بشكل مميز ثم يتم طرحه تجارياً، وبالتالي شباك التذاكر مهم والايردات شئ مهم جداً وأنا أتمني من الله ان يعطينا علي قدرمجهودنا لأننا بذلنا فيه مجهود ضخم جداً".

كريم عبدالعزيز يسعي طوال الوقت لتقديم الأفضل وللتميز وحقق ارقام قياسية من قبل في شباك الإيردات ليكون من أفضل ابناء جيله وبالتالي كان من الضروري سؤاله هل يعاني من الغيره الفنية من أصدقائه وهنا قال: "مفيش حد مبيغيرش اللي يقول غير كده يبقي كداب بس غيرة عن غيرة تفرق، يعني مثلاً أنا لاعيب كورة أغير مننك أه لكن مش هضربك في ضهرك، لكن رقصتني علي الخط هرقصك علي الخط لكن مش هعورك".

يحرص كريم عبدالعزيز في جميع أعمال علي التنوع بين الاعمال الجادة والرعب واللايت في السينما ومؤخراً اصبح يتواجد كل عام بعمل درامي وفي حديثه معنا كشف لنا عن كيفية أختيار لأعماله قائلاً :"اللي بصدقه من قلبي بعمله يعني العمل اللي بقراه وبحس أنه لمسني وحرك حاجه جوايا بوافق عليه علي طول وبالتالي اللي بصدقه من قلبي بقدمه دون تفكير ومش شرط العمل اللي ميحركش أحساسي ومشاعري يبقي وحش بس مش بتاعي فبرفضه".

يخوض كريم عبد العزيز سباق الدراما الرمضانية العام القادم بمسلسل الحشاشين والذي يتناول قصة تأسيس هذه الجماعة الارهابية على يد حسن الصباح .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل