المحتوى الرئيسى

"سيرك".. تنمر وعدوانية في مباراة تنس بويمبلدون

07/04 13:42

شهدت مباراة في بطولة ويمبلدون للتنس أحداثا مثيرة للجدل وليست اعتيادية.

واتهم المخضرم بات كاش بطل ويمبلدون السابق، مواطنه الأسترالي نيك كيريوس "بالغش وعدم الروح الرياضية"، بعد انتصاره المثير للجدل بالدور الثالث على ستيفانوس تيتيباس قائلا إن تصرفات كيريوس الغريبة تضر بصورة اللعبة.

وأطاح كيريوس بالمصنف الرابع تيتيباس من البطولة بعد لقاء شديد التوتر لكنه مرتفع الجودة، وواجه اتهاما من اللاعب اليوناني "بالتنمر" وبإظهار "الجانب الشرير" من شخصيته.

واستمر كيريوس في حديث مطول مع الحكم خلال المباراة وتلقى تحذيرا بسبب استخدام كلمات غير لائقة، وتسبب في إحباط منافسه للدرجة التي جعلت اللاعب اليوناني ينفعل ويضرب الكرة نحو المشجعين.

وكان من السهل الشعور بالتعاطف مع تيتيباس (23 عاما) الذي فاز بأول مجموعة 7-6 قبل أن يفقد هدوءه ويشترك فيما وصفه بسيرك كيريوس.

وبعد الخسارة تحدث تيتيباس عن مشاعره بوضوح ووجه انتقادات حادة لمنافسه.

وقال تيتيباس: "نعم هو متنمر باستمرار وهذا ما يفعله، إنه يتنمر على المنافسين، ربما كان طالبا متنمرا بالمدرسة، لا أحب المتنمرين".

وأضاف: "لا أحب الناس التي تحاول إيقاع الآخرين، لديه أيضا بعض الصفات الجيدة في شخصيته، لكنه يملك أيضا جانبا شريرا، وإذا ظهر هذا الجانب فإنه يتسبب في الكثير من الأذى والسوء لمن حوله".

وعوقب كيريوس بغرامة 10 آلاف دولار بعدما بصق نحو مشجع عقب مباراته في الدور الأول في ويمبلدون، وتلقى تحذيرا يوم السبت، ثم طالب باستبعاد اللاعب اليوناني بعدما ضرب الكرة نحو رأس مشجع بعد خسارة المجموعة الثانية.

وتقدم تيتيباس بالاعتذار بعدما استشاط غضبا لكنه قال إنه كان من المحبط ألا يتعامل الحكام بحزم أكبر مع منافسه الأسترالي.

وقال المخضرم كاش بطل ويمبلدون 1987 لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الأحد إن المباراة كانت "كارثية".

وأضاف: "يجب القيام بشيء ما حيال ذلك. إنه مجرد سيرك مطلق، لقد ذهب إلى أقصى حد الآن".

وأضاف كاش أن الحكم الرئيسي فقد السيطرة، لكن الإساءة التي ارتكبها كيريوس فاقت كل الحدود وترقى لمستوى الغش والتلاعب.

وعبّر كاش عن قلقه من تصرفات كيريوس في المباراة المقبلة، وقال: "دعونا نأمل ألا يسقط التنس لمستويات أدنى مما فعل يوم السبت".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل