المحتوى الرئيسى

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يتراجع أمام منافسيه الرئيسيين

07/04 13:15

ارتفعت معظم أسعار العملات الأجنبية أمام العملة الأمريكية اليوم الاثنين، حيث انخفض الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة، لكنه ظل في الطلب كملاذ آمن بسبب المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي بينما من المرجح أن تحد عطلة الولايات المتحدة من التقلبات، وفقًا لوكالة رويترز.

قال المحللون في نومورا في مذكرة إن منطقة اليورو والمملكة المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وكندا والولايات المتحدة من المرجح أن تسقط في حالة ركود خلال الأشهر الـ 12 المقبلة ، حيث تتطلع البنوك المركزية إلى استعادة سيطرتها على التضخم. من المرجح أن تخطئ المصداقية في جانب تشديد السياسة أكثر من اللازم.

وقد تم دعم هذا الرأي من خلال البيانات الاقتصادية الأخيرة ، مع نمو الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، أقل بكثير من المتوقع في مايو ، بينما انخفض إجمالي الناتج المحلي الإجمالي الآن الذي يحظى باهتمام مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إلى 2.1% سنويًا للربع الثاني. على الرغم من ذلك ، كرر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي قرار المجلس لترويض التضخم الحاد.

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يرتفع وسط المخاوف من التباطؤ الاقتصادي العالمي

أسعار العملات الأجنبية.. اليورو يرتفع قبل خطاب رئيسة المركزي الأوروبي

قال محللون في ING ، في ملاحظة: «يجب أن يستمر الدولار في الاعتماد على أرضية صلبة إلى حد ما في الربع الثالث بفضل زيادات أسعار الفائدة التي حملها بنك الاحتياطي الفيدرالي ، والبيئة التي لا تزال مليئة بالتحديات للأصول ذات المخاطر العالمية بسبب تشديد السيولة والمخاوف من حدوث تباطؤ عالمي»

سيراقب المستثمرون عن كثب تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة عن كيفية أداء سوق العمل ، بالنظر إلى تفويض التضخم / التوظيف الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي ، في حين أن محضر يوم الأربعاء من اجتماع يونيو للبنك المركزي سيوفر بعض الأفكار حول كيفية رؤية صانعي السياسة للمسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

قام السوق بتسعير زيادة 75 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر بعد أن قام البنك المركزي الأمريكي بتسليم مثل هذه الزيادة في يونيو ، وهي أكبر زيادة منذ 1994.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بنسبة 0.1% إلى 104.810 ، وهو ليس أقل بكثير من أعلى مستوى في العقدين الماضيين عند 105.790.

ارتفع الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 135.37.

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 1.0434 ، أعلى بشكل هامشي فقط من أدنى مستوى في خمس سنوات في مايو عند 1.0349 ولم يساعده إعلان ألمانيا عن أول عجز تجاري شهري لها منذ عام 1991 بعد انخفاض الصادرات بشكل غير متوقع في مايو.

يشير العجز البالغ مليار يورو (1 مليار دولار) إلى أن الاقتصاد الألماني المعتمد على التصدير يشعر بالتأثير الكامل لغزو روسيا لأوكرانيا وعمليات الإغلاق الصينية المرتبطة بفيروس كورونا والأضرار المرتبطة بسلاسل التوريد الدولية.

تداول الجنيه الإسترليني مرتفعًا أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% عند 1.2114 ، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.1976 يوم الجمعة.

استقر الكيوي عند 0.6203 دولار.

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.5% إلى 0.6849.

يجتمع البنك المركزي الأسترالي غدًا الثلاثاء ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع أسعار الفائدة في محاولة للحد من التضخم المرتفع.

أوضح استطلاع أجرته وكالة بلومبرج أن جميع الاقتصاديين الـ 26 باستثناء واحد يتوقعون أن يرفع بنك الاحتياطي الأسترالي معدل الهدف النقدي بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 1.35% ، إلى مستوى لم يشهده منذ مايو 2019.

ارتفع اليوان الصيني إلى 6.6915 للدولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزيرة الهجرة تلتقي الدكتور وسيم السيسي في إطار مشاركته بمبادرة اتكلم عربي

Next Post

أسعار الذهب اليوم في مصر 4 يوليو 2022

أهم الأخبار

«ألستوم» الفرنسية ترصد 2 مليار يورو عرضًا ماليًا لإنشاء…

«القاهرة للاستثمار» تقر إصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار…

بنمو 11.5%.. السيولة المحلية ترتفع 673.8 مليار جنيه خلال 5…

صادرات مصر تنمو 44,3% لتحقق 14 مليار دولار خلال الربع الأول

التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري ترتفع إلى 190 مليار…

إيرادات قناة السويس تسجل 7 مليارات دولار خلال 2021/ 2022

وزير المالية: لن نعتمد على الأموال الساخنة مرة أخرى

كامل الوزير: ندرس دخول القطاع الخاص مع الحكومة لإدارة السكة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

المؤتمر الطبي الأفريقي الأول يصدر التوصيات الخاصة بفعاليات…

مؤتمر صحة أفريقيا يستعرض سبل التحول الرائد في الرعاية…

انطلاق الدورة الثانية لمعرض سوق عقارات مصر…

المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يشهد توقيع بروتوكول لنشر…

خدمات بنكية

سعر الدولار يرتفع 5 قروش في منتصف تعاملات البنوك

بعائد 15% .. تفاصيل شهادات الادخار الثلاثية الأعلى فائدة…

سعر الدولار يرتفع بعدد من البنوك في مستهل التعاملات

أسعار العملات اليوم الاثنين 4-7-2022 فى البنوك المصرية…

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل