المحتوى الرئيسى

تنسيق الدبلومات 2022.. قبول 10% من طلاب الشهادات الفنية بالجامعات

07/04 13:05

قرر المجلس الأعلى للجامعات، الاستمرار  بقواعد قبول العام الماضى لقبول الناجحين فى الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها بالجامعات والمعاهد العليا مع إجراء تعديلات محدودة تخص قواعد قبول الناجحين فى الشهادات الفنية والعربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة، بتنسيق القبول بالعام الجامعي الجديد 2022 - 2023.

كما أكد المجلس، أن تكون الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية 2021 بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجد التي تقبل هذه الفئة طلاب الدبلومات 2021 بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.

إعفاء 150 طالبًا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي

قرر المجلس الأعلى للجامعات، إعفاء 150 طالبًا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة، على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

ويتم فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية "الكليات التي بها شعب تعليم فني" - الزراعة - الآثار - التعليم الصناعي) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

وحدد الأعلى للجامعات، قواعد وشروط التقدم من طلاب الدبلومات الفنية للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد، منها ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حدة في ضوء ما يلي:

(أ) أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب في شهاداتهم الفنية الناجحين فيها.

(ج) الأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب (نسبة 10 % سالفة الذكر).

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل