المحتوى الرئيسى

الرصاصة التي اغتيلت بها شيرين أبو عاقلة.. أين هي الآن؟

07/04 12:18

أعادت الإدارة الأمريكية، الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين أبو عاقلة قبل شهرين، إلى السلطة الفلسطينية، حسبما أعلن وزير العدل محمد شلالدة.

وقال الوزير شلالدة، في تصريحات لقناة الجزيرة، إن واشنطن أعادت الرصاصة إلى السلطة الفلسطينية، وتم إجراء فحص عليها وتبين أنه لا توجد عليها أي تغييرات من الناحية الفنية والمهنية وعادت كما هي.

وأضاف: "أعتقد أنه يجب إجراء تحقيق مستقل حتى نفهم ما حدث بالضبط ومن المسؤول ولماذا؟.. يمكننا التحدث عن العواقب بمجرد معرفة ذلك، لكنني أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تحقيق موضوعي، ويسعدني أن الولايات المتحدة يمكن أن تساعد في لعب دور في ذلك".

وأشار إلى أن الراحلة أبو عاقلة كانت تحمل الجنسية الأمريكية، وأنه من حق الولايات المتحدة أن تطلب هذا المقذوف لغايات إجراء تحقيق شامل وحيادي إزاء مقتل الشهيدة شيرين أبو عاقلة، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية ترحب بذلك.

ولفت إلى أن الهدف النهائي هو تحميل السلطة القائمة بالاحتلال المسؤولية الجنائية الفردية على اغتيال أبو عاقلة.

وكان الجانب الفلسطيني قد سلم الرصاصة للسلطات الأمريكية يوم السبت، بعد شهرين تقريبا من استشهاد شيرين أبو عاقلة برصاصة قناص إسرائيلي عند مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت العديد من التحقيقات الصحفية أن الرصاصة خرجت من موقع كانت تتمركز فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، بما مثل دحضا لأي مزاعم روجتها تل أبيب بأن الرصاصة خرجت من مقاومين فلسطينيين.

وتوصل مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة إلى ذات الاستنتاج الذي توصلت إليه التحقيقات الصحفية.

ورفض الفلسطينيون فتح تحقيقات مشتركة مع سلطات الاحتلال، قائلين إنهم لا يثقون بالإسرائيليين، لكنهم سلموا الرصاصة للإدارة الأمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل