المحتوى الرئيسى

ضبط 1524 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

07/04 14:37

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بإشراف اللواء عصام العزب مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم، من ضبط 1524 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، من بينها قضايا حجب سلع غذائية وبيع بأزيد من السعر الرسمي والاستيلاء على السلع المدعومة.

وشملت القضايا المضبوطة، ضبط قضية حجب سلع غذائية بمضبوطات 8.350 طن "أرز أبيض، مكرونة، دقيق"، 407 قضايا بيع بأزيد من السعر وعدم إعلان أسعار بمضبوطات 25 طن "دقيق أبيض، أرز أبيض، مكرونة، سكر، مربى"، و382 عبوة سجائر، و61 أسطوانة بوتاجاز.

كما تم ضبط 607 قضايا في مجال مخالفات المخابز عبارة عن (21 قضية دقيق مدعم "تصرف، تجميع"، 80 قضية إنتاج خبز ناقص الوزن، 80 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و33 قضية عدم انتظام القيد بسجل حركة الدقيق، و38 قضية توقف عن الإنتاج، و355 قضية متنوعة أخرى) بمضبوطات بلغت (4.250 طن دقيق بلدي مدعم، 100 رغيف خبز).

فيما تم ضبط 32 قضية استيلاء على سلع مدعومة بمضبوطات 4 أطنان "سكر، أسمدة مدعمة"، 180 أسطوانة، 24620 لتر مواد بترولية).

وبلغ إجمالي المضبوطات في القضايا السابقة (41 طنًا،241 أسطوانة ، 25 ألف لتر مواد بترولية، 382 عبوة سجائر).

ومن أبرز القضايا المضبوطة، ضبط 12 طن "دقيق أبيض، زيت طعام، سكر حر" لعدم الإعلان عن أسعارها بقصد البيع بأزيد من السعر المتداول، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بالقاهرة، وضبط مدير مسئول عن محطة لتموين السيارات بالقاهرة؛ لتجميعه كمية قدرها 13 ألف لتر مواد بترولية "بنزين 92، سولار" للاتجار بها في السوق السوداء مستوليًا على الدعم المقرر وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي الجيزة تم ضبط 8 أطنان "أرز أبيض، مكرونة، دقيق أبيض" بدون مستندات تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق بحوزة مدير مسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية، وضبط 13 ألف طن "مكرونة، دقيق أبيض" بدون مستندات "مجهولة المصدر"، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية بدون ترخيص.

وفي البحيرة تم ضبط 15 طن مخللات "مجهولة المصدر"، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات.

وفي المنوفية ضبط 50 طن "مواد خام، مستلزمات إنتاج" معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر، ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية، بحوزة مالك مصنع لإنتاج المنتجات الزجاجية.

كما ضبط 10 آلاف عبوة سجائر مختلفة الأنواع مهربة جمركيًا بدون مستندات "مجهولة المصدر" بحوزة مدير مسؤول عن محل لتجارة السجائر.

ويأتي في إطار جهود الإدارة في رصد ومتابعة المحلات ومراكز الخدمة القائمة على بيع أجهزة التنبيه الصوتية والضوئية الخاصة بمركبات الطوارئ المحظور تداولها بالأسواق.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل